رياضيون

سعيد بن رحمة – قصة حياة اللاعب الجزائري الذي تألق مع انطلاقة الدوري الإنجليزي

سعيد بن رحمة
سعيد بن رحمة

ولد اللاعب الجزائري سعيد بن رحمة في مدينة عين تموشنت في غرب الجزائر، وذلك بتاريخ 10 أغسطس/ آب 1995، وقد تألق الجناح الموهوب في بداية هذا الموسم مع نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، بالإضافة الى تألقه مع منتخب بلاده الجزائر.

مسيرة سعيد بن رحمة الكروية:

انضم في عام 2004م وهو في التاسعة من عمره للفئات العمرية لنادي بطيوة وهران، واستمر في هذه الفئات حتى عام 2006 عندما سافر الى فرنسا.

انضم في عام 2010 م للفئات العمرية لنادي Balma SC الفرنسي، وبعد عام واحد انضم للفئات العمرية لنادي US Colomiers Football التي لعب في صفوفها حتى عام 2013م، وهو العام الذي انضم فيه الى شباب نادي نيس، أحد أندية الدرجة الأولى في فرنسا.

سعيد بن رحمة

سعيد بن رحمة

بدأت المسيرة الاحترافية للجناح الشاب عندما قام نادي نيس بترقيته ليلعب بداية مع الفريق الرديف للنادي بداية من عام 2013 حتى عام 2016م، مشاركاً في 37 مباراة أحرز خلالهم 11 هدفاً.

كما أنه شارك في نفس الفترة مع الفريق الأول للنادي في 18 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم ثلاثة أهداف.

قام نادي نيس بإعارة بن رحمة الى نادي أنجيه في عام 2016م، وقد شارك رفقته في 16 مباراة بجميع المسابقات محرزاً هدفين.

عاد نيس لإعارة جناحه الشاب في عام 2017م لنادي جازيليك أجاكسيو الذي يلعب في الدرجة الفرنسية الثانية، وقد شارك مع أجاكسيو في 15 مباراة أحرز خلالهم ثلاثة أهداف، وبالموسم التالي انتقل لنادي شاتورو الذي يلعب بالدرجة الفرنسية الثانية كذلك، وشارك رفقته في 31 مباراة أحرز خلالهم تسعة أهداف.

انتقل سعيد بن رحمة في عام 2018م الى نادي برينتفورد 83 الإنجليزي الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية (شامبيون شيب)، واستمر رفقة النادي لموسمين شارك خلالهما في 94 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 30 هدفاً.

بعد تألقه الكبير رفقة برينتفورد سارع نادي وست هام يونايتد الى استعارة اللاعب في عام 2020، ليشارك رفقته بأول موسم له في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمرليج) في 33 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدفاً وحيداً.

بعد تألقه في الموسم الأول قام وست هام يونايتد بشراء عقد الجناح الجزائري الشاب، لتبرز إمكانيات اللاعب في أول مباراتين، حيث سجل خلالهما هدفين وصنع مثلهما، ليقود ناديه للفوز بالمباراتين ويتصدر البريمرليج بعد جولتين من انطلاقته.

مسيرة سعيد بن رحمة الدولية:

شهد عام 2015م على مشاركته في أول مباراة دولية رفقة منتخب الجزائر، غاب بعدها عن المشاركات الدولية حتى عام 2019م عندما استدعي مرة أخرى الى محاربي الصحراء، وما زال سعيد بن رحمة رفقة منتخب الجزائر حتى الآن مشاركاً في 9 مباريات دولية لم يحرز خلالها أي هدف.

إقرأ أيضاً: ماتيوس كونها – قصة حياة المهاجم البرازيلي المنتقل الى أتلتيكو مدريد

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك