رياضيون

سانتي كازورلا مسيرة اللاعب الذي حرمته الإصابات من رسم تاريخ لا يمحى أبداً

سانتي كازورلا مسيرة اللاعب الذي حرمته الإصابات من رسم تاريخ لن يمحى أبدا
سانتي كازورلا مسيرة اللاعب الذي حرمته الإصابات من رسم تاريخ لن يمحى أبدا

سانتي كازورلا هو لاعب كرة قدم أسباني يلعب حالياً لنادي ريال اوفييدو الإسباني ويعد أحد أكثر اللاعبين الذين ظلمتهم الإصابات وحرمتهم من الأسطورية كما يوصف بأنه أحد عباقرة خط الوسط في العصر الحديث.

النجم الإسباني سانتي كازورلا مسيرة اللاعب الذي حرمته الإصابات من رسم تاريخ لا يمحى

سانتي كازورلا مسيرة اللاعب الذي حرمته الإصابات من رسم تاريخ لن يمحى أبدا

سانتي كازورلا مسيرة اللاعب الذي حرمته الإصابات من رسم تاريخ لن يمحى أبدا

اسمه الكامل سانتياغو كازورلا غونزاليس وقد ولد في ١٣ كانون الأول من العام ١٩٨٤ في قرية يانيرا الإسبانية حيث يبلغ من العمر ٣٨ سنة حالياً.

موهبته البراقة ظهرت في سن صغيرة جداً وخصوصاً قدراته الفنية في التحكم بالكرة بالنسبة للاعب في عمره لينضم في العام ١٩٩٢ لفريق كوفادونغا الإسباني وهو نادي مغمور في إسبانيا.

انضم في العام ١٩٩٦ إلى نادي ريال اوفييدو الإسباني ليلعب في فئة الناشئين ويقدم مستوى مميز وتطور واضح خلال سنواته في النادي.

خرجت في تلك الفترة صفة مميزة في كازورلا وهي قدرته على اللعب في اكثر من مركز وهو أمر يرغب به الأندية ومدربيها في كل مكان.

لمعان هذه الموهبة جلبت اهتمام نادي فياريال وهو أحد الأندية المعروفة في تاريخ الكرة الإسبانية.

موسمه الأول مع فياريال كان مع الفريق الرديف فياريال ب حيث تألق كازورلا وقدم مستوى عالي جداً كما أعلن عن نفسه كأفضل لاعب صاعد في النادي بعد لعبه بأدوار ومراكز كثيرة خلال الموسم إضافة لتسجيله ٤ أهداف.

إقرأ أيضاً:  توماس جفرسون - قصة حياة توماس جفرسون ثالث رؤساء أمريكا

صعد إلى الفريق الأول لنادي فياريال في موسم ٢٠٠٤/٢٠٠٥ وهو في سن العشرين عاماً ليشارك كإحتياطي في أغلب المباريات مع الفريق.

تقدم نادي ريكرياتيفو في الدوري الدرجة الثانية الإسباني بطلب اعارة لنادي فيا ريال يحصل بموجبها على خدمات سانتي.

لعب نجمنا مع ناديه ريكرياتيفو ٣٤ مباراة سجل ٥ أهداف لينتهي موسم الإعارة ويعود اللاعب إلى نادي فياريال مجدداً.

كان سانتي قد اكتسب خبرة كبيرة بسبب اللعب مع فريق فياريال الأول وفريق ريكرياتيفو كأساسي لتكون فترته الثانية مع فياريال ناجحة ومميزة حيث أصبح عنصر أساسي في الفريق الأصفر.

لعب ٤٩ مباراة رسمية مع الفريق سجل خلالها ٦ أهداف وصنع عشرة أخرى ليتوج نجمنا كأفضل لاعب في الدوري الإسباني خلال ذاك الموسم.

بقي سانتي مع فياريال حتى العام ٢٠١١ قبل الخروج إلى نادي ملقا الإسباني على سبيل الإعارة لتكون حصيلته الإجمالية مع فياريال ١٢٧ مباراة سجل بها ٢٣ هدف وقدم ٢٣ أسيست.

موسم كازورلا غونزاليس مع ملقا كان مشرقاً حيث عاد لقمة مستواه مرة أخرى بتسجيله ٩ أهداف خلال ٣٨ مباراة.

إمكانيات اللاعب وعبقريته ولمسته الفنية الطاغية كانت سبباً كافياً لنادي أرسنال الإنكليزي من أجل التعاقد مع النجم الإسباني حيث سجل ١٢ هدف وصنع ١٣ هدفاً آخر في موسمه الأول مع المدفعجية.

في الموسم الثاني له مع النادي ٢٠١٣/٢٠١٤ لعب سانتي ٤٤ مباراة سجل ٧ أهداف ومرر ٩ تمريرات حاسمة وكان أحد أسباب فوز النادي بكأس الاتحاد الإنكليزي لذلك العام.

إقرأ أيضاً:  عايدة عبد العزيز – قصة حياة الممثلة المصرية القديرة المصابة بالزهايمر

توج في موسم٢٠١٤/٢٠١٥ بكأس الدرع الخيرية الإنكليزية وكأس الاتحاد الإنكليزي في ظل تألق وتوهج خصوصاً على مستوى صناعة الأهداف من سانتي كازورلا.

موسم ٢٠١٥/٢٠١٦ شهد مشاركة كازورلا في ٢٢ مباراة فقط سجل خلالها خمسة أهداف وتأتي قلة المشاركات للاعب بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة خمسة أشهر.

الموسم التالي لكازورلا كان الأكثر نحسا في مسيرته حيث أصيب إصابة قوية جداً في منطقة العرقوب تطلبت التدخل بالعمل الجراحي الذي قد يبعده عن الملاعب لمدة عشرة أشهر كاملة.

أثناء إجراء العملية في وتر العرقوب تعرض اللاعب للعدوى حيث بدأت بعض أنواع البكتيريا بنهش أجزاء من العرقوب لتتعقد حالة اللاعب الصحية مع ظهور تحذيرات بأنه قد لا يتمكن من المشي مرة أخرى بشكل طبيعي.

تنقل اللاعب على عدد كبير من المشافي والأطباء وأجرى أكثر من ١٥ عملية في منطقة العرقوب وعندما ظن الجميع أن نهاية اللاعب اقتربت وأنه على وشك إعلان الاعتزال فاجأ كازورلا الجميع بعودته إلى الملاعب وتحديداً إلى ناديه القديم فياريال الإسباني.

موسمه الأول بعد الإصابة الطويلة كان أسطوري حيث لعب ٤٥ مباراة رسمية سجل خلالها ٦ أهداف وصنع ١٠ أهداف وهو ما لم يكن متوقعاً من سانتي بسبب الغياب الطويل عن الملاعب إضافة إلى تقدمه في العمر.

موسم ٢٠١٩/٢٠٢٠ تحسن أداء اللاعب الذي سجل ١١ هدفاً خلال ٣٥ مباراة ليكون موسمه الأخير مع نادي الغواصات الصفراء فياريال.

إقرأ أيضاً:  هوغو لوريس – قصة حياة قائد المنتخب الفرنسي وحارسه الأمين

الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب نادي السد القطري حينها طالب إدارة ناديه بالتعاقد مع سانتي كازورلا وهو ما تحقق حيث لعب ٦٧ مباراة خلال ثلاث مواسم في دولة قطر سجل خلالها عدد من الأهداف قدره ٢٣ هدف وصنع ٢٧ هدفاً آخر.

عاد كازورلا إلى نادي ريال اوفييدو الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في خطوة قد تكون الأخيرة في مسيرة اللاعب قبل إعلان اعتزاله.

مسيرة كازورلا مع المنتخب الإسباني حملت أعظم لحظات المجد بتتويجه بلقبي اليورو عام ٢٠٠٨ مع المدرب لويس أراغونيس وعام ٢٠١٢ مع المدرب فيسنتي ديل بوسكي كما عرفت خيبة الأمل بالنسبة للاعب عندما لم يتم استدعاؤه إلى مونديال جنوب افريقيا عام ٢٠١٠ وهي البطولة التي شهدت تتويج إسبانيا بلقبها الوحيد في مسابقة كأس العالم.

لعب سانتي مع المنتخب الإسباني ٨١ مباراة سجل خلالها ١٥ هدفاً.

كازورلا هو أحد أفضل الأمثلة عن كيفية الإصرار والعمل لأجل تحقيق الأهداف والمثابرة ومعاندة الظروف للعودة مرة أخرى بشكل أفضل.

إقرأ المزيد: شينجي كاغاوا أحد رموز كرة القدم الآسيوية ومهندس أمجاد بوروسيا دورتموند الألماني

أكتب تعليقك ورأيك