رياضيون

سانتياغو سولاري – قصة حياة لاعب خط الوسط السابق والمدرب الحالي لنادي ريال مدريد

سانتياغو سولاري
سانتياغو سولاري

ولد اللاعب الأرجنتيني السابق سانتياغو سولاري واسمه الكامل سانتياغو هرنان سولاري بوغيو في مدينة روساريو الأرجنتينية بتاريخ 7 أكتوبر 1976 ، وينتمي سولاري الى عائلة رياضية ، فوالده واثنين من أشقائه الأربعة كانوا لاعبي كرة قدم محترفين ، وقد اعتزل سولاري ممارسة كرة القدم في عام 2011 واتجه الى مجال التدريب ، حتى تولى أخيراً مسؤولية تدريب الفريق الأول لنادي ريال مدريد .

سانتياغو سولاري

سانتياغو سولاري

مسيرة سانتياغو سولاري الكروية :

بدأت مسيرة سولاري الكروية في عام 1994 مع نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني ، لينتقل في الموسم التالي لنادي ريناتو كاسارينيو الذي شارك ضمن صفوفه في 9 مباريات .

شكَّل عام 1996 البداية الحقيقية عندما انتقل الى نادي ريفر بليت الأرجنتيني ، الذي استمر ضمن صفوفه حتى عام 1998 مشاركاً في 66 مباراة سجل خلالهم 13 هدف .

بعد الأداء الملفت للاعب خط الوسط الشاب رفقة ناديه الأرجنتيني سارع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لخطف هذه الموهبة في عام 1998 ، وبعد أن شارك رفقة النادي في 54 مباراة سجل خلالهم 7 أهداف ، انتقل الى الغريم التقليدي لنادي أتلتيكو وابن ذات المدينة ” ريال مدريد ” ، الذي قضى رفقته 5 مواسم حافلة بالبطولات المحلية والخارجية ، وعلى الرغم من أنه بدأ معظم المباريات من على دكة البدلاء لكنه كان ورقة رابحة ومؤثرة جداً للفريق ، الذي شارك رفقته في 179 مباراة سجل خلالهم 27 مباراة .

بعد قضاء 5 مواسم رائعة رفقة النادي الملكي انتقل النجم الأرجنتيني في عام 2005 الى نادي انتر ميلان الإيطالي ، الذي لعب ضمن صفوفه لموسمين ونصف كانت ناجحة وبالخصوص على المستوى المحلي ، وقد شارك خلالهم في 39 مباراة مسجلاً 4 أهداف .

تنقل سولاري في آخر 3 مواسم له كلاعب كرة قدم بين أندية سان لورينزو في عام 2008 ، ونادي أتلانتي إف سي المكسيكي عام 2009 ، ليقضي موسمه الأخير كلاعب كرة قدم مع نادي بينارول الأرجنتيني الذي شارك ضمن صفوفه في 9 مباريات فقط بسبب الإصابة التي ألمت به ، ليكون عام 2011 آخر مواسمه الكروية .

كانت مشاركات سولاري مع منتخب بلاده الأرجنتين قليلة ، فعلى الرغم أن مسيرته رفقة التانغو استمرت بين عامي 1999 حتى 2004 ، لكنه لم يشارك خلال هذه المدة سوى في 11 مباراة دولية مسجلاً هدفاً وحيداً .

مسيرة سانتياغو سولاري التدريبية :

عين سولاري كمدرب لبراعم نادي ريال مدريد في عام 2013 ، ومن ثمّ عين كمدرب للفريق الرديف للنادي ” ريال مدريد كاستيا ” في عام 2016 ، لتأتي له الفرصة بعد إقالة المدرب الأول للنادي ” لوبيتيغي ” لسوء النتائج ، فقام النادي يوم 29 أكتوبر 2018 بتعيين سولاري كمدرب مؤقت ثمّ مدرب دائم للفريق الأول للنادي الملكي الذي ما زال على رأس جهازه الفني حتى الآن .

إقرأ أيضاً : ستيفان ليشتستاينر – قصة حياة الظهير الأيمن لمنتخب سويسرا المتألق في ملاعب الكرة

 

 

أكتب تعليقك ورأيك