رياضيون

ريناتو سانشيز – قصة حياة نجم خط الوسط لنادي ليل والمنتخب الفرنسي

ريناتو سانشيز
ريناتو سانشيز

ولد اللاعب ريناتو سانشيز في العاصمة البرتغالية لشبونة بتاريخ 18 أغسطس/ آب 1997م، ويلعب لاعب الارتكاز ونجم خط الوسط حالياً مع نادي ليل بطل فرنسا، بالإضافة لتمثيله منتخب بلاده البرتغال.

مسيرة ريناتو سانشيز الكروية:

انطلقت مسيرته الكروية منذ ان كان في الثامنة من عمره، وذلك بانضمامه الى الفئات العمرية لنادي أغياس موسغيرا البرتغالي، والتي لعب ضمن صفوفها لمدة تقارب العامين، لينتقل وهو ما زال في التاسعة من عمره الى الفئات العمرية لنادي بنفيكا أحد أهم اندية البرتغال، وقد تدرج في الفئات العمرية لبنفيكا من عام 2006م حتى عام 2015م.

انطلقت مسيرته الاحترافية وهو في الثامنة عشر من عمره، عندما قام نادي بنفيكا بترقيته ليلعب مع الفريق الرديف للنادي في عام 2015م، وقد شارك لموسمين مع الفريق الرديف لعب خلالهما 34 مباراة محرزاً ثلاثة أهداف، وخلال مشاركته في الموسم الثاني مع الفريق الرديف شارك كذلك مع الفريق الأول للنادي في 35 مباراة أحرز خلالهم هدفين، وفاز مع النادي بذلك الموسم بلقبي الدوري البرتغالي وكأس البرتغال.

ريناتو سانشيز

ريناتو سانشيز

بعد تألقه مع ناديه ومنتخب بلاده سارع نادي بايرن ميونخ في صيف عام 2016م، للتعاقد مع الشاب الموهوب صاحب القدرة البدنية العالية، وذلك لقاء مبلغ وقدره 35 مليون يورو، ليستمر رفقة النادي البافاري حتى عام 2019م، مشاركاً في 53 مباراة أحرز خلالهم هدفين، وقد أحرز رفقة بايرن ميونخ لقب الدوري الألماني مرتين وكأس ألمانيا مرة واحدة، ومثله في مسابقة كأس السوبر الألماني، علماً أن النادي البافاري كان قد أعاره في عام2017م لنادي سوانزي الإنجليزي لمدة موسم واحد، شارك خلاله في 15 مباراة لم يحرز خلالهم أي هدف.

شهد عام 2019م على انتقال ريناتو سانشيز الى الدوري الفرنسي، من بوابة نادي ليل وذلك مقابل 25 مليون يورو، وما زال النجم البرتغالي رفقة النادي الذي حقق رفقته مفاجأة كبيرة جداً بالفوز بلقب الدوري الفرنسي لموسم 2020-2021م، وقد شارك حتى الان في 59 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم خمسة أهداف.

مسيرة ريناتو سانشيز الدولية:

انطلقت مسيرة لاعب الارتكاز الدولية في عام 2016م، عندما قام مدرب المنتخب البرتغالي باستدعائه لصفوف المنتخب الأول، وقد كان من اللاعبين الأساسيين لبرازيل اوروبا عندما أحرزت لقب أمم اوروبا لعام 2016م، واستمر رفقة المنتخب حتى يومنا هذا، حيث بلغت عدد مشاركات ريناتو سانشيز الدولية الى الآن ثلاثين مباراة دولية أحرز خلالهم هدفين.

إقرأ ايضاً: ليوناردو سبيناتسولا – قصة حياة نجم نادي روما والمنتخب الإيطالي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك