رياضيون

ريكيلمي – قصة حياة خوان رومان ريكيلمي أسطورة نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني

ريكيلمي
ريكيلمي

ولد النجم الأرجنتيتي خوان رومان ريكيلمي بضاحية سان فيرناندو في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس بتاريخ 24 يونيو 1978 ، وهو ينتمي لعائلة فقيرة مكونة من 10 أشخاص ، لكن لاعب خط الوسط المهاجم الموهوب الذي يتميز بمراوغاته الممتعة وتسديداته المتقنة تمكن من الوصول الى العالمية ، ليصبح أحد اهم اللاعبين في مركزه على مستوى العالم .

ريكيلمي

ريكيلمي

مسيرة خوان رومان ريكيلمي الكروية :

انضم ريكيلمي في عام 1992 لنادي أرجنتينوس جونيورز واستمر في فئاته العمرية حتى عام 1995 ، وقد ظهرت الامكانيات الكبيرة على هذا اللاعب الشاب ، فبحث قطبي العاصمة الأرجنتينية بوكا جونيورز وريفير بليت على التوقيع معه ، لكنه اختار اللعب مع نادي بوكا جونيورز الذي انضم اليه مقابل 800 ألف يورو .

انضم النجم الموهوب لشباب نادي بوكا جونيورز في عام 1995 ، وفي عام 1996 رقيّ ابن الثامنة عشرة للفريق الاول بالنادي الذي أصبح من أهم نجومه واستمر في صفوفه حتى عام 2002 ، حيث ساهم بشكل كبير في إحراز البوكا للعديد من البطولات المحلية والقارية بالإضافة لكأس العالم للأندية عام 2000 .

شارك خوان رومان ريكيلمي مع ناديه الأرجنتيني في 184 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 44 هدف ، وقد توج بلقب أفضل لاعب في الأرجنتين عامي 2000 و2001 وأفضل لاعب في امريكا الجنوبية عام 2001 ، حتى أن الكثيرين اعتقدوا انهم أمام مارادونا جديد .

كان لخطف الاخ الأصغر له ومطالبة الخاطفين لمبالغ مالية كبيرة ، بالإضافة الى سعيه الوصول للعالمية الدور الأكبر في انتقال النجم الصاعد الى نادي برشلونة الإسباني في عام 2002 مقابل 10 مليون دولار ، لكن المدرب الهولندي للنادي الكاتلوني قام بتغيير موقع اللاعب الى الجناح ، فلم يظهر بالشكل التي كان ينتظره الجمهور .

إقرأ أيضاً:  ابراهيموفتش - قصة حياة زلاتان ابراهيموفتش اللاعب الذي أذهل العالم بتسديداته

بعد ان شارك خلال موسم واحد في 42 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 6 أهداف ، تمت إعارة ريكيلمي في عام 2003 لنادي فياريال الإسباني ، فتفجرت موهبة النجم الارجنتيني الذي أصبح أهم لاعب في فريق الغواصات الصفراء الذي اشترى عقده من نادي برشلونة ، فتمكن النادي تحت قيادته من الفوز بلقب انترتوتو وهو اللقب الوحيد للنادي على الصعيد الأوروبي ، كما تمكن من احتلال المركز الثالث في الدوري خلف الريال وبرشلونة في إنجاز لم يتمكنوا من تكراره لاحقاً .

بعد مسيرة رائعة مع فياريال شارك خلالها في 187 مباراة بجميع المسابقات وأحرز 51 هدف ، عاد صانع الألعاب الأرجنتيني الى ناديه السابق بوكا جونيورز في عام 2007 واستمر في صفوفه حتى عام 2014 ، مشاركاً في 187 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 48 هدف ، ثمّ اختتم مسيرته الكروية عام 2014 مع نادي أرجنتينيوس جونيورز الذي شارك رفقته في 18 مباراة وأحرز 5 أهداف .

مسيرته الدولية :

شهد عام 1997 على المباراة الدولية الأولى لنجمنا الموهوب ، الذي استمرت مسيرته الدولية حتى عام 2008 ، وقد شارك خوان رومان ريكيلمي خلال هذه السنوات في 51 مباراة دولية أحرز خلالهم 17 هدف .

إقرأ أيضاً : مصطفى محمد – قصة حياة المهاجم المصري المتوج بلقب هداف أمم إفريقيا تحت 23 عام

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

1 Comment