رياضيون

ريتشارليسون – قصة حياة النجم البرازيلي المتألق المرشح للانتقال الى ريال مدريد

ريتشارليسون
ريتشارليسون

ولد اللاعب ريتشارليسون دي اندريد في بلدية نوفا فينيسيا البرازيلية بتاريخ 10 مارس/ آذار 1997م، ويلعب النجم الذي يبلغ طوله 1.79 م في مركز الجناح أو الهجوم لنادي إيفرتون الإنجليزي، بالإضافة لتمثيله منتخب بلاده البرازيل.

مع عودة مدرب إيفرتون الإيطالي “كارلو أنشيلوتي” لتدريب فريقه السابق ريال مدريد، خرجت الكثير من الاخبار التي تؤكد قرب انتقال مهاجمه المفضّل في إيفرتون ريتشارليسون الى ريال مدريد، في محاولة لحل المشكلة الهجومية التي عانى منها النادي الملكي في السنوات الاخيرة، وخصوصاً بعد رحيل أسطورته البرتغالية “كريستيانو رونالدو”.

مسيرة ريتشارليسون دي اندريد الكروية:

تأخرت مسيرته الكروية الحقيقية الى عام 2013م عندما انضم الى الفئات العمرية لنادي ريال نورويست كابيتكسابا البرازيلي، وهو في السادسة عشر من عمره، وشارك مع الفريق لموسم وحيد، انتقل بعد ذلك في عام 2014م الى شباب نادي أميريكا مينيرو الذي اكتشف الموهبة الكبيرة لهذا اللاعب الشاب.

ريتشارليسون

ريتشارليسون

انطلقت مسيرة الجناح الشاب الاحترافية في عام 2015م، وهو في الثامنة عشر من عمره عندما قام نادي أميريكا منيرو بترقيته الى صفوف الفريق الأول للنادي، الذي يلعب في الدرجة البرازيلية الثانية، فشارك رفقة الفريق في 24 مباراة أحرز خلالهم تسعة أهداف، وأظهر للجميع مستواه الكبير الذي يستحق معه اللعب لنادي أهم وأكبر حجماً.

وبالفعل لم يتأخر انتقاله الى الدرجة البرازيلية الأولى، فبعد موسم واحد في الدرجة الثانية انتقل الى نادي فلومينينسي في عام 2016م، ليتألق رفقة النادي الذي كان من أهم لاعبيه خلال الفترة التي شارك فيها مع الفريق في 67 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 19 هدف.

ذهب ريتشارليسون للاحتراف في أوروبا، وذلك في عام 2017م، عندما رحل ابن العشرين عاماً باتجاه الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة نادي واتفورد مقابل عقد قيمته 11.2 مليون يورو، وقد نجح في حجز مكانه الاساسي في صفوف الفريق الذي لعب له موسم وحيد مشاركاً في 41 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم خمسة أهداف.

بعد موسم ناجح في واتفورد نجح النادي الإنجليزي ببيع جناحه الشاب الى نادي إيفرتون الإنجليزي في عام 2018م مقابل 35 مليون يورو، ليكون اللاعب البرازيلي خلال المواسم الثلاث التي قضاها مع الشطر الازرق من مدينة ليفربول، احد أعمدة الفريق الذي شارك رفقته حتى الآن في 119 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 42 هدف.

مسيرة ريتشارليسون الدولية:

بعد تألقه الكبير رفقة الأندية التي لعب لها، استدعي الجناح المتألق ليلعب في صفوف منتخب بلاده البرازيل منذ عام 2018م، وقد استطاع منذ ذلك العام أن يكون من أهم لاعبي منتخب السامبا الذي توج رفقته ببطولة كوبا أميركا عام 2019م، وما زال ريتشارليسون من أهم لاعبي المنتخب البرازيلي الذي لعب له حتى الآن في 24 مباراة دولية، أحرز خلالهم 9 أهداف.

إقرأ أيضاً: بيدري – قصة حياة النجم الشاب لنادي برشلونة والمنتخب الإسباني

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك