رياضيون

روميلو لوكاكو – قصة حياة الهداف التاريخي للمنتخب البلجيكي الملقب بالدبابة

روميلو لوكاكو

ولد اللاعب البلجيكي ذو الأصل الكونغولي روميلو لوكاكو واسمه الكامل روميلو ميناما لوكاكو بولينجولي في مدينة أنتويرب البلجيكية بتاريخ 13 مايو 1993 .

ولد اللاعب في عائلة فقيرة جداً وعانى الكثير أثناء طفولته ، حتى أنه ذكر في أحد لقاءاته : أن والدته كانت تضطر أن تخلط له الحليب مع الماء ليأكل ، فكمية الحليب المتواجدة بالمنزل لا تكفي ، ولا يوجد في البيت سوى الحليب والخبز ، بالإضافة الى عدم وجود تلفاز في منزلهم مما منعه من متابعة كرة القدم التي كان يعشقها ، كما ذكر اللاعب الكثير مما عاناه في طفولته من فقر وعوز ، وبأن فقرهم هذا كان الدافع الرئيسي وراء تألقه عندما صمم لوكاكو بأن هذه الحياة يجب أن تتغير .

يعتبر لوكاكو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 40 هدف حتى الآن ، كما أنه أحد 5 لاعبين تمكنوا من تسجيل 50 هدف بالدوري الانجليزي الممتاز قبل بلوغهم 23 عاما ، وهو خامس أصغر لاعب يصل للهدف رقم 100 في الدوري الانجليزي الممتاز .

روميلو لوكاكو
روميلو لوكاكو

مسيرة روميلو لوكاكو الكروية :

بدأ لوكاكو مسيرته في عالم كرة القدم منذ سن السادسة عندما انضم الى فريق منطقته واستمر رفقته حتى عام 2003 ، وهو العام الذي انتقل فيه للفئات العمرية فريق فينتام ، ومن هناك اتجه الى أكاديمية الشباب لنادي لبرس في عام 2004 بعد أن لاحظ كشافة النادي موهبة اللاعب الناشئ ، وقد كان لوكاكو في صغره أكبر حجماً وطولا من أقرانه حتى أن الكثير من الأشخاص كانوا يعتقدون أنه يكبرهم سناً .

في عام 2006 انتقل لوكاكو الى فرق الشباب لنادي أندرلخت البلجيكي وتدرج في صفوفهم حتى عام 2009 ، الذي يعتبر العام الاحترافي الأول في مسيرة اللاعب ، على الرغم من أنه كان في 16 من عمره فقط لكن إمكانيات اللاعب الكبيرة دفعت النادي لدفعه الى صفوف الفريق الأول ، وقد تمكن المهاجم الصغير بعد فترة بسيطة من حجز مقعده الاساسي مع الفريق الذي استمر رفقته حتى عام 2011 ، مشاركاً في 98 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالهم 41 هدفاً .

انتقل لوكاكو في عام 2011 الى نادي تشيلسي الانجليزي لقاء صفقة قدرت ب 20 مليون يورو ، وبعد أن شارك اللاعب في 10 مباريات فقط، قرر النادي اللندني عام 2012 إعارة اللاعب الشاب الى نادي وست بروميتش ، فلعب في صفوفه موسماً وحيداً شارك خلاله في 38 مباراة واحرز 18 هدفاً ، ثمً انتقل اللاعب البلجيكي الى نادي ايفرتون في عام 2013 على سبيل الإعارة بداية ، قبل أن يتم شراء اللاعب في الموسم التالي لقاء 28 مليون يورو ، ليستمر اللاعب مع الفريق الذي كان نجمه الأول حتى عام 2017 ، مشاركاً في 166 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالهم 87 عدفا .

دفع تألق المهاجم البلجيكي نادي مانشستر يونايتد الى التعاقد معه في عام 2017 بعقد يمتد لخمسة مواسم لقاء قيمة مالية كبيرة وصلت الى 90 مليون جنيه استرليني ، ليشارك اللاعب في موسمه الأول مع ناديه الجديد في 51 مباراة سجل خلالهم 27 هدف .

مسيرة روميلو لوكاكو الدولية :

بدأت مسيرة لوكاكو مع منتخب بلاده بلجيكا وهو في السابعة عشر من عمره فقط ، فقد تمّ استدعاءه في عام 2010 لصفوف المنتخب الوطني للبلاد ، وما زال اللاعب منذ ذلك الوقت ضمن التشكيلة الأساسية للفريق ، فهو من ضمن قائمة الفريق الذي احتل المركز الثالث في مونديال روسيا 2018 .

وصلت عدد مباريات لوكاكو الدولية حتى الآن ل 75 مباراة دولية سجل خلالهم 40 هدفاً دولياً ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب البلجيكي .

إقرأ أيضاً : استيفان كامبياسو – قصة حياة استيفان كامبياسو الكوتشو في كرة القدم

 

السابق
المهدي بن عطية – قصة حياة أفضل مدافع عربي في عالم الكرة
التالي
كيليان مبابي – قصة حياة أفضل لاعب صاعد في مونديال روسيا 2018

اترك تعليقاً