رياضيون

رودريغو مورينو – قصة حياة المهاجم الإسباني ذو الاصول البرازيلية

رودريغو مورينو
رودريغو مورينو

ولد رودريغو مورينو في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بتاريخ 6 مارس 1991م، ويحمل المهاجم الحالي لنادي ليدز يونايتد الإنجليزي الجنسيتين البرازيلية (موطنه الاصلي)، والإسبانية التي انتقلت اليها عائلته وهو بعمر المراهقة، وقد اختار اللاعب تمثيل المنتخب الإسباني.

مسيرة رودريغو مورينو الكروية:

كانت البداية في البرازيل عندما انضم في عام 2002 الى الفئات العمرية لنادي فلامينغو، ثمّ قضى عامين رفقة الفئات العمرية لنادي أوتريسا وذلك بين عامي 2003 و2005.

بعد انتقال العائلة الى إسبانيا انضم مورينو في عام 2005م الى الفئات العمرية لنادي سيلتا فيغو، وتدرج فيها حتى عام 2009م، رحل بعدها الى العاصمة الإسبانية وبالتحديد الى نادي ريال مدريد.

رودريغو مورينو

رودريغو مورينو

شهد عام 2009 على بداية المسيرة الاحترافية للمهاجم الشاب الذي انضم للفريق الثالث لنادي ريال مدريد، وشارك رفقته في أربع مباريات أحرز خلالها هدف وحيد، وقد ظهرت موهبته التي سمحت للنادي الملكي ترقيته الى الفريق الرديف للنادي، وشارك رفقته في 18 مباراة أحرز خلالهم خمسة أهداف.

بعد ان ظهرت موهبته الكبيرة قام نادي بنفيكا البرتغالي بشراء عقده في عام 2010، وأعاره في البداية لأقل من موسم واحد الى الدوري الإنجليزي الممتاز، وبالتحديد الى نادي بولتون ووندرز الذي شارك رفقته في 21 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم هدف وحيد، ثمّ عاد الى نادي بنفيكا في عام 2011م، وتألق رفقته بشكل كبير لمدة ثلاثة مواسم كان خلالهم من ركائز الفريق الأساسية مشاركاً في 120 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم 45 هدف، وقد نال مع النادي أربع بطولات محلية منها بطولة الدوري البرتغالي موسم 2013-2014م.

عاد رودريغو مورينو في عام 2014 الى إسبانيا من بوابة نادي فالنسيا، وقد استمر رفقة الخفافيش لمدة ستة مواسم كان خلالها المهاجم الاول للفريق الذي شارك رفقته في 220 مباراة بجميع المسابقات، محرزاً 59 هدف، وتبقى بطولة كأس إسبانيا عام 2019م البطولة الوحيدة التي أحرزها رفقة النادي.

رحل المهاجم الإسباني ذو الاصول البرازيلية في شهر أغسطس 2020 الى نادي ليدز يونايتد الإنجليزي لقاء صفقة كبيرة بلغت 40 مليون يورو، ليشارك مع النادي الإنجليزي الذي يدربه المدرب الأرجنتيني الكبير بيلسا، وقد بلغت عدد مشاركات مورينو في إنجلترا حتى الآن عشرين مباراة احرز خلالهم ثلاثة أهداف.

مسيرة رودريغو مورينو الدولية:

اختار المهاجم المتألق تمثيل المنتخبات الإسبانية فشارك رفقة عدة منتخبات إسبانية عمرية وذلك حتى عام 2014م، عندما شارك بأول مباراة دولية رفقة المنتخب الإسباني الذي استمر في تمثيله حتى عام 2020م، مشاركاً حتى الآن في 25 مباراة دولية، أحرز رودريغو مورينو خلالهم ثمانية أهداف.

إقرأ أيضاً: إريك ماكسيم تشوبو موتينغ – قصة حياة المهاجم المتألق رفقة بايرن ميونخ الألماني

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك