رياضيون

رودريجو دي باول – قصة حياة النجم الأرجنتيني المنتقل حديثاً الى أتلتيكو مدريد

رودريجو دي باول
رودريجو دي باول

ولد اللاعب رودريجو دي باول في مدينة ساراندي التابعة للعاصمة بيونس آيرس وذلك بتاريخ 24 مايو/ أيار 1994م، وقد انتقل نجم خط الوسط مؤخراً الى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، علماً أنه أحد أبرز نجوم منتخب الأرجنتين الذي توج مؤخراً بلقب كوبا اميركا 2021م، ولأنه كان من نجوم البطولة فقد اختير ليكون ضمن تشكيلتها المثالية.

مسيرة رودريجو دي باول الكروية:

انضم اللاعب وهو في الثامنة من عمره الى نادي راسينغ الأرجنتيني وذلك في عام 2002م، وتدرج في الفئات العمرية للنادي حتى عام 2012م.

بعد بلوغه الثامنة عشر من عمره وفي عام 2012م، قام النادي راسينغ بترقية لاعبه الشاب الى الفريق الأول للنادي، ليتألق في صفوف الفريق الذي حجز مكانه الأساسي فيه خلال وقت قصير، وقد استمر رفقة الفريق الأول لناديه الأم حتى عام 2014م، مشاركاً في 57 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم ستة اهداف.

رودريجو دي باول

رودريجو دي باول

رحل لاعب خط الوسط الشاب باتجاه القارة الاوروبية في عام 2014م، بعدما وقع عقد احترافي مع نادي فالنسيا الإسباني مقابل 6,5 مليون يورو، وقد طرد اللاعب في مباراته الاولى مع الفريق وذلك بعد نزوله كبديل بدقيقة واحدة بسبب اعتدائه على لاعب نادي إشبيلية، وبعد أن شارك مع الخفافيش لموسم ونصف في 44 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدفين، عاد الى ناديه الأم راسينغ على سبيل الإعارة لمدة نصف موسم مشاركاً هذه المرة مع نادي الراسينغ في 15 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم هدف وحيد.

انتقل رودريجو دي باول في عام 2016م الى صفوف نادي أودينزي الإيطالي، الذي تألق رفقته في خمسة مواسم كان فيها من ركائز الفريق الاساسية، وقد شارك مع الفريق في 184 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 34 هدف.

بعد تألقه الكبير مع ناديه الإيطالي ومنتخب بلاده الأرجنتين وخصوصاً في بطولة كوبا أميركا، سارع نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بالتعاقد مع اللاعب بتاريخ 12 يوليو/ تموز 2021م، ليشارك الموسم القادم تحت إدارة المدرب الأرجنتيني الكبير سيميوني.

مسيرة رودريجو دي باول الدولية:

شهد عام 2018م على مشاركة نجم خط الوسط في مباراته الاولى مع منتخب بلاده الأرجنتين، ليكون منذ ذلك الوقت أحد الأركان الرئيسية لمنتخب التانغو في خط الوسط، مشاركاً حتى الآن في 29 مباراة دولية، أحرز رودريجو دي باول خلالهم هدفاً وحيداً.

إقرأ أيضاً: بيورن كويبرز – قصة حياة الحكم المليونير الذي قاد نهائي اليورو 2020

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك