رياضيون

رشيد غزال – قصة حياة النجم الجزائري الذي قاد بيشكتاش للفوز بالدوري التركي

رشيد غزال
رشيد غزال

ولد النجم الجزائري رشيد غزال في مدينة ليون الفرنسية بتاريخ 9 أيار/ مايو 1992م، وعلى الرغم من امتلاك الجناح المتألق الجنسيتين الفرنسية والجزائرية، إلا أنه اختار تمثيل بلده الأم الجزائر على الصعيد الدولي، كما أنه تألق في الفترة الأخيرة رفقة نادي بشكتاش التركي، وقاده لتحقيق الدوري التركي موسم 2020-2021م.

مسيرة رشيد غزال الكروية:

انطلقت مسيرته الكروية منذ ان كان في السادسة من عمره، فقد انضم في عام 1998م الى أكاديمية فول آن فيلين، واستمر فيها حتى عام2004م، وهو العام الذي انضم فيه الى الفئات العمرية لنادي ليون، وتدرج في هذه الفئات حتى عام 2010م.

رشيد غزال

رشيد غزال

انطلقت مسيرة غزال الاحترافية في عام 2010م عندما قام نادي ليون بضمه للفريق الرديف للنادي، وقد استمر رفقة فريق ليون B حتى عام 2017م، مشاركاً في 54 مباراة أحرز خلالهم 11 هدف، علماً أنه في نفس الفترة وبين عامي 2012- 2017م، شارك رفقة الفريق الأول لنادي ليون في 119 مباراة بجميع المسابقات، احرز خلالهم 13 هدف.

انتقل الجناح الجزائري في عام 2017م لنادي موناكو الفرنسي، ولعب في صفوفه موسم وحيد شارك خلاله في 35 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم هدفين.

رحل رشيد غزال في عام 2018م الى الدوري الإنجليزي عندما انضم الى نادي ليستر سيتي، وقد شارك رفقته خلال موسم واحد في 23 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم 3 اهداف، ثمّ قام نادي ليستر في عام 2019 بإعارة جناحه الجزائري الى نادي فيورنتينا الإيطالي، الذي شارك رفقته في 21 مباراة بجميع المسابقات محرزاً هدفاً وحيداً.

شهد عام 2020 على قيام نادي ليستر بإعارة غزال الى نادي بيشكتاش التركي، فتألق النجم الجزائري بشكل كبير وكان من أهم لاعبي الفريق الذي ساعده على التتويج بلقب الدوري التركي، بعد أن احرز ثمانية أهداف وصنع 17 هدفاً، وذلك في موسم استثنائي توج فيه النادي باللقب بعد تعادله بنفس عدد النقاط مع نادي غلطة سراي، ولكنه تفوق بفارق هدف وحيد، وقد أحرز غزال أهم هدف للفريق بالموسم وذلك عندما أحرز هدف الفوز في المباراة الأخيرة أمام نادي جوزتبه.

مسيرة رشيد غزال الدولية:

بعد أن شارك مع منتخب فرنسا تحت 20 عام، انضم في عام 2015 الى منتخب الجزائر الأول، وقد شارك رفقة محاربي الصحراء في 17 مباراة دولية، احرز رشيد غزال خلالهم هدفان.

إقرأ أيضاً: توماس توخيل – قصة حياة المدرب الألماني صاحب الإنجازات الكبيرة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك