رياضيون

رحيم ستيرلينغ – قصة حياة الجناح الانجليزي الطائر في عالم كرة القدم

رحيم ستيرلينغ

ولد اللاعب رحيم ستيرلينغ واسمه الكامل رحيم شاكيل ستيرلينغ في مدينة كينغستون الجامايكية بتاريخ 8 ديسمبر 1994 ، ويحمل ستيرلينغ جنسية بلده الأم جامايكا بالإضافة الى جنسية انجلترا ، التي هاجر اليها مع والدته في السادسة من عمره ، بعد ان كانت والدته تعيش في منطقة جمايكية فقيرة جداً ومهمشة ، مما دفعها الى الهجرة رفقة ولدها الصغير بحثاً عن حياة أفضل .

هذا ويلعب ستيرلينغ حالياً كلاعب وسط هجومي في مركز الجناح الأيسر لنادي مانشستر سيتي الانجليزي ، بالإضافة الى تمثيله للمنتخب الانجليزي ، علماً أنه يتميز بمهارته الكبيرة وسرعته العالية جداً .

رحيم ستيرلينغ
رحيم ستيرلينغ

مسيرة رحيم ستيرلينغ الكروية :

بعد وصول ستيرلينغ الى انجلترا انضم في عمر السادسة الى نادي وست هام يونايتد الذي لعب في فئاته العمرية بين عامي 2000 – 2003 ، حيث انتقل في عام 2003 الى الفئات العمرية لنادي كوينز بارك رينجرز ، وتدرج في فئاته العمرية حتى عام 2010 وهو العام الذي بدأت فيه مسيرته الاحترافية بانضمامه الى نادي ليفربول الانجليزي .

بعد ان لعب ستيرلينغ ما يقارب العامين مع فرق الشباب لنادي ليفربول ، رقي في عام 2012 الى الفريق الأول للنادي ، فعلى الرغم من أن اللاعب لم يبلغ 18 من عمره ، إلا أن مستواه الكبير أهله ليصبح سريعاً أحد نجوم فريق الريدز ، الذي استمر في صفوفه حتى عام 2015 مشاركاً في 129 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 23 هدفاً .

بعد جولة مفاوضات طويلة مع نادي ليفربول نجح نادي مانشستر سيتي في ضم النجم الشاب الى صفوفه في عام 2015 ، بصفقة حسمتها رغبة اللاعب بالانتقال والمبلغ المالي الكبير الذي دفع فيها ، حيث قدرت قيمتها بما يقارب 68 مليون يورو ، ليكون أغلى لاعب انجليزي في البريمرليغ حتى الآن ، وقد تمكن ستيرلينغ سريعاً من حجز مكانه الأساسي مع الفريق ليكون أحد أهم نجومه ، فحقق رفقته أكثر من لقب محلي أهمها لقب الدوري الانجليزي عام 2018 ، وقد بلغت عدد مشاركاته مع السيتيزن حتى الآن 141 مباراة في جميع المسابقات أحرز خلالهم 45 هدفاً .

مسيرة رحيم ستيرلينغ الدولية :

بدأت مسيرة ستيرلينغ مع المنتخب الانجليزي في عام 2012 وهو في 18 من عمره ، وما زالت هذه المسيرة مستمرة حتى الان ، فقد كان ستيرلينغ ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب الأسود الثلاثة التي احتلت المركز الرابع في كأس العالم بروسيا عام 2018 ، حيث بلغت عدد مبارياته الدولية الى الآن 44 مباراة أحرز خلالهم هدفين .

إقرأ أيضاً : حازم إمام – قصة حياة حازم إمام ثعلب نادي الزمالك

السابق
باتريك كلايفرت – قصة حياة المهاجم السابق للمنتخب الهولندي وهداف يورو 2000
التالي
غاريث باري – قصة حياة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البريمرليغ