رياضيون

رادجا ناينغولان مسيرة النينجا البلجيكي الذي قضى إدمانه على مسيرته الكروية

رادجا ناينغولان مسيرة اللاعب البلجيكي من البداية إلى النجومية ثم الختام
رادجا ناينغولان مسيرة اللاعب البلجيكي من البداية إلى النجومية ثم الختام

رادجا ناينغولان هو لاعب كرة قدم بلجيكي يشغل مركز خط الوسط و يلقب بالنينجا أو المحارب ويعد أحد نجوم الدوري الإيطالي خلال العقد الماضي ويلعب مع نادي سبال الإيطالي حالياً

النينجا البلجيكي رادجا ناينغولان مسيرة اللاعب من البداية إلى النجومية وصولاً لإدمان التدخين والنهاية

 

رادجا ناينغولان مسيرة اللاعب البلجيكي من البداية إلى النجومية ثم الختام

رادجا ناينغولان مسيرة النينجا البلجيكي الذي قضى إدمانه على مسيرته الكروية

رادجا أو راجا ناينغولان من مواليد عام ١٩٨٨ في الرابع من شهر أيار.

ولد في مدينة أنتويرب البلجيكية لعائلة فقيرة وأب إندونيسي مهاجر.

والد ناينغولان ترك العائلة عندما كان ناينغولان رضيعاً مما اضطر أمه للعمل بأكثر من عمل بغية توفير مصروف المنزل والقدرة على تربية رادجا و أشقائه الأربعة.

من هذه الظروف الصعبة نشأت شخصية ناينغولان القتالية والتي ميزت أسلوب لعبه داخل الميدان كلاعب حماسي قتالي يضع كل طاقاته على أرض الملعب.

ظهرت موهبة الصغير رادجا ناينغولان مبكراً حيث كان متفوقاً على جميع أقرانه سواء في الأحياء التي كانوا يلعبون بها أو في تجارب الأداء التي خاضها في مسيرة الناشئين.

انضم رادجا ناينغولان إلى ناشئي نادي بيرسخوت آي سي البلجيكي و قضى معه فترة الناشئين و الشباب.

تطوره السريع ومستوياته العالية مع نادي بيرسخوت لفت أنظار نادي بياتشينزا الإيطالي ليغادر إلى إيطاليا وهو في سن السابعة عشر عاماً.

قضى النينجا موسمه الأول مع نادي بياتشينزا في فرق الشباب وفي الموسم التالي ٢٠٠٦/٢٠٠٧ بدأ يشارك في بعض مباريات الفريق الأول واستمر على هذا الحال في الموسم ٢٠٠٧/٢٠٠٨ وبات إسما بارزا في النادي.

إقرأ أيضاً:  بيرس مورغان – قصة حياة مقدم البرامج البريطاني الشهير

موسم ٢٠٠٨/٢٠٠٩ يعتبر موسم إنطلاقة ناينغولان حيث حجز مركز أساسي في خط وسط الفريق الأول ويصبح اللاعب الأبرز في الفريق.

تألق رادجا ناينغولان دفع نادي كالياري الإيطالي للتعاقد معه في يناير من العام ٢٠١٠ مقابل مبلغ مليون وثلاثمائة ألف يورو.

موسمه الأول  مع نادي كالياري الإيطالي كان كثير التغيرات حيث كان يلعب للفريق الأول تارة والفريق الرديف تارة أخرى.

موسم ٢٠١٠/٢٠١١ كان موسماً مميزاً للنينجا ناينغولان حيث حجز مركز أساسي في خط الوسط الدفاعي للفريق وأصبح نجم الفريق الأول خلال فترة قصيرة.

أمضى ناينغولان ثلاث مواسم ممتازة مع كالياري كان بها محبوب الجماهير الأول بسبب عطائاته المميزة وجهده البدني الوفير على أرض الملعب لتحين اللحظة لمغادرة كالياري نحو فريق من كبار إيطاليا.

في النصف الثاني من موسم ٢٠١٣/٢٠١٤ انتقل ناينغولان إلى نادي روما الإيطالي على سبيل الإعارة وقدم مستويات عالية جداً دفعت روما لشراء اللاعب بصيغة نهائية مقابل ١٥ مليون يورو.

بعد تعاقد نادي روما الإيطالي مع عدد من اللاعبين الواعدين مثل المصري محمد صلاح و الإيفواري جيرفينيو و وجود الأساطير فرانسيسكو توتي و دانييلي دي روسي حقق روما المركز الثاني في الدوري الإيطالي لأول مرة منذ فترة.

مع وصول سباليتي لتدريب الفريق في صيف ٢٠١٦ و ترسيخ أسلوبه الهجومي مع الفريق تفجرت قدرات ناينغولان التهديفية بتسجيله أربعة عشر هدفاً و مع الحفاظ على قوته البدنية والدفاعية بات ناينغولان أحد أهم لاعبي خط الوسط في العالم و دخل في تشكيلة أفضل لاعبين في الدوري الإيطالي.

إقرأ أيضاً:  ستانكوفيتش - قصة حياة ديجان ستانكوفيتش صاحب القدم التي لا تخطئ طريق المرمى

موسم ٢٠١٧/٢٠١٨ كان موسم تاريخي لنادي روما على مستوى دوري أبطال أوروبا مع المدرب الإيطالي دي فرانشيسكو حيث وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخروج المشرف على يد نادي ليفربول الإنكليزي رغم تسجيله هدفين في لقاء الإياب و تحقيق المركز الثاني في بطولة الدوري الإيطالي.

في صيف العام ٢٠١٨ دخل رادجا في خلافات مع مدرب المنتخب الوطني البلجيكي روبيرتو مارتينيز مما ادى لعدم استدعائه إلى بطولة كأس العالم ٢٠١٨ في روسيا و هو ما ترك أثر نفسي سلبي على اللاعب الذي لم يعد نفس اللاعب بعد تلك الواقعة.

مع وصول ناينغولان إلى سن الثلاثين دخل في مشاكل مع المدير الرياضي لنادي روما الإيطالي الذي قرر الاستماع للعروض المقدمة للاعب ووضعه في السوق.

قدم نادي إنتر ميلان الإيطالي عرضاً لا يقاوم بقيمة ٣٨ مليون يورو مع دخول لاعبين من شباب نادي الإنتر في الصفقة من اختيار نادي روما.

بدأ موسم ٢٠١٨/٢٠١٩ مع الإنتر في مركز خط الوسط الهجومي و شارك في عشرة أهداف طوال الموسم لكنه كان موسم متذبذب المستوى من ناينغولان بسبب الإصابات المتكررة وعدم الانضباط حيث كان مدمناً للتدخين و يعيش حياة ليلية صاخبة أدت لتأخره على الكثير من تمارين الفريق مما أثار استياء مدربه سباليتي و إدارة النادي.

خرج على سبيل الإعارة مع بداية موسم ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ إلى ناديه القديم كالياري في رحلة البحث عن مستواه لكن الإصابات المتكررة وعدم الجاهزية البدنية أثرت على أداء اللاعب البلجيكي الذي عاد إلى الانتر بعد انتهاء فترة الإعارة.

إقرأ أيضاً:  أحمد المحمدي – قصة حياة نجم المنتخب المصري المحترف في إنجلترا

بدأ موسمه الجديد مع الإنتر بشكل سيء ثم حلت على اللاعب لعنة الإصابات ليقرر الإنتر في منتصف الموسم إعارته مجدداً إلى نادي كالياري و لم يقدم ناينغولان شيء يذكر ليعود إلى ناديه الإنتر الذي قرر فسخ العقد مع اللاعب نهائيا.

مع بداية موسم ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ عاد رادجا إلى نادي مدينته وهو نادي رويال أنتويرب البلجيكي الذي أكمل معه الموسم.

موسمه الثاني مع الفريق البلجيكي عرف إيقاف رادجا ناينغولان عن اللعب لأجل غير مسمى بسبب إلقاء القبض على اللاعب و هو يحمل رخصة قيادة منتهية الصلاحية كما تم التقاط صور للاعب و هو يقوم بالتدخين على مقاعد البدلاء في مباراة النادي أمام ستاندرولييج.

انتقل اللاعب في منتصف الموسم إلى نادي سبال الإيطالي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإيطالي ( سيريا بي) وهو ما يزال على كشوفه حتى الآن.

مسيرة رادجا ناينغولان الدولية شهدت تمثيله لجميع الفئات السنية للمنتخب البلجيكي كما شارك مع المنتخب الأول في ثلاثين مباراة سجل خلالها ستة أهداف.

 

إقرأ المزيد: نيكولو زانيولو – قصة حياة الفتى الذهبي للعاصمة الإيطالية وحلم الرقم 10

 

 

أكتب تعليقك ورأيك