Press "Enter" to skip to content

راؤول غونزاليس – قصة حياة راؤول غونزاليس الفتى الذهبي من أفضل المهاجمين في إسبانيا

راؤول غونزاليس – قصة حياة راؤول غونزاليس الفتى الذهبي من أفضل المهاجمين في إسبانيا

راؤول غونزاليس لاعب كرة قدم إسباني ، شغل مركز قلب الهجوم ، يعد من أفضل المهاجمين في إسبانيا والعالم  وأسطورة من أساطير الكرة الإسبانية ونادي ريال مدريد .

ولد  في السابع والعشرين من حزيران ( يونيو ) عام 1977 في حي شعبي من أحياء العاصمة مدريد لعائلة متواضعة ، فوالده كان يعمل كهربائيا في أحد المصانع .

وبين الأحياء الشعبية بدأ مسيرته الكروية ، فأصبح يمارس كرة القدم في الشوارع والأزقة إلى أن لفت أنظار كشافي نادي أتلتيكو مدريد فضمه إلى النادي ، وقد قال عنه رئيس النادي بأنه سيمفونية متكاملة ، هذا الكلام الرائع  دفع إدارة نادي الريال لمتابعة هذا اللاعب الناشئ ،وخطفه من جاره الأتلتيكو لتبدأ بذلك رحلته في ميادين الكرة .

تميز بهدوئه ورصانته وقدمه اليسرى القوية والتي لا تخطئ طريق المرمى .

كان روح البلانكو كما يحلو لعشاقه تسميته مهاجما فذا له طريقته المميزة في إسكان الكرة في شباك الخصوم ، كما كان يتمتع بأخلاقه العالية وروحه الرياضية ، ولم يتعرض للطرد طوال مسيرته الكروية .

مسيرته الكروية :

راؤول غونزاليس
راؤول غونزاليس

مسيرته مع نادي ريال مدريد :

بعد أن نجح ريال مدريد في خطفه من جاره الأتلتيكو تدرج اللاعب  في الفئات السنية للنادي الملكي إلى أن وصل إلى الفريق الأول عام 1994 لتبدأ مسيرته الحقيقية ، مسيرة عرفت التألق والنجومية والإبداع،  فحقق العديد من الألقاب على الصعيد الفردي والجماعي ،  فقال الفريق لتحقيق دوري أبطال أوربا بعد غياب طويل ، كما حقق الدوري الإسباني والكأس الإسبانية ، وحصل على جائزة هداف الدوري الإسباني ودوري أبطال أوربا ، وحجز مكانا أساسيا في تشكيلة المدربين الذين مروا على ريال مدريد ،واستمرت رحلته مع النادي الملكي حتى عام 2010 خاض خلالها 741 سجل خلالها323 هدفا ليكون ثالث هداف في تاريخ ريال مدريد .

مسيرته مع نادي شالكه الألماني :

بعد سنوات المجد التي قضاها مع ريال مدريد قرر راؤول خوض تجربة احترافية جديدة خارج الملاعب الإسبانية ، فرحل نحو نادي شالكه الألماني عام 2010  وقضى مع النادي الألماني موسمين كسب خلالهما قلوب مشجعي نادي شالكه ، وحقق مع الفريق كأس ألمانيا ، وفي عام 2012 قرر مغادرة النادي بعد أن خاض بقميصه 98 مباراة سجل خلالها40 هدفا  .

مسيرته مع نادي السد القطري :

بعد تلك المسيرة الناجحة في الملاعب الأوربية قرر اللاعب الاتجاه نحو الملاعب العربية وتحديدا نادي السد القطري وذلك عام 2012 ليلعب له حتى عام 2014، ويخوض بقميصه 61 مباراة سجل خلالها 16 هدفا .

مسيرته مع نادي نيويورك كوسموس :

بعد رحلته مع السد قرر خوض تجربته الأخيرة في الملاعب الأمريكية وتحديدا نادي نيويورك كوسموس وذلك عام 2014 ولعب معه حتى عام 2015 وخاض بقميصه 32 مباراة سجل خلالها تسعة أهداف ، ليقرر بعدها اعتزال كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات .

مسيرته مع المنتخب الإسباني :

عرف راؤول غونزاليس مسيرة متميزة مع المنتخب الإسباني  بدأت عام 1996 في لقاء ضد المنتخب التشيكي ، وشارك مع المنتخب في كأس العالم 1998 ، 2002، و2006 وكأس الأمم الأوربية 2000، و2004 ، ورغم تألقه عام 2008 مع ريال مدريد إلا أن مدرب المنتخب أراغونيس استبعده لخلاف شخصي ، وبالمجمل خاض مع المنتخب 102مباراة سجل خلالها 44 هدفا .

أبرز إنجازاته :

دوري أبطال أوربا مع ريال مدريد ثلاث مرات .

الدوري الإسباني مع ريال مدريد ست مرات .

كأس السوبر الإسباني مع ريال مدريد أربع مرات .

كأس السوبر الأوربية مع ريال مدريد مرة واحدة .

كأس ألمانيا مع شالكه مرة واحدة .

كأس الإنتركونتينتال مع ريال مدريد مرتين .

كأس السوبر الألماني مع شالكه مرة واحدة .

دوري نجوم قطر مع السد مرة واحدة .

كأس أمير قطر مع السد مرة .

الدوري اﻷمريكي مع نيويورك كوسموس مرة واحدة .

في نجومي المزيد من سير مشاهير الكرة، نقترح عليك مطالعة قصة حياة آلان شيرر مدفع التاينسايد ونجم كرة القدم الإنجليزية .

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *