رياضيون

ديفيد جيمس – قصة حياة أكثر الحراس مشاركة بتاريخ البريمرليغ

ديفيد جيمس

ولد الحارس الانجليزي ديفيد جيمس واسمه الكامل ديفيد بنجامين جيمس في مدينة غاردن سيتي الانجليزية بتاريخ 1 أغسطس 1970 ، ويعتبر الحارس السابق للمنتخب الانجليزي أكثر الحراس مشاركة في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز ، كما أنه يحتل المرتبة الرابعة بين مجمل اللاعبين المشاركين بالدوري برصيد 572 مباراة .

وقد شهدت مسيرة جيمس الطويلة في البريمرليغ والتي قاربت 20 عاماً انتقالات كثيرة بين صفوف العديد من انديته ، فقد مثل 6 أندية خلال تلك الفترة ، ليتحول في نهاية مسيرته الى أندية بمستويات أقل ، قبل أن يختتم مسيرته بالهند في عام 2014 ، هذا وقد عرف عن الحارس الانجليزي تصدياته الممتازة في معظم الأحيان ، لكن أخطاءه كانت سهلة وقاتلة في بعض الأحيان الأخرى .

ديفيد جيمس
ديفيد جيمس

مسيرة ديفيد جيمس الاحترافية :

بدأ ديفيد جيمس مسيرته الاحترافية مع نادي واتفورد الإنجليزي في عام 1988 ، واستمر مع الفريق حتى عام 1992 مشاركا في 89 مباراة ، لينتقل في ذلك العام الى نادي ليفربول الذي استمر رفقته حتى عام 1999 ، مشاركاً خلال هذه المدة في 214 مباراة ، وتعتبر هذه الفترة انطلاقة جيمس نحو عالم النجومية حيث ادى خلالها مستوى ممتاز بشكل عام .

رحل جيمس في عام 1999 باتجاه نادي استون فيلا مشاركاً رفقتهم في 67 مباراة خلال موسمين قضاهما مع النادي ، ليتحول بعد ذلك الى نادي ويست هام يونايتد فقضى 3 مواسم في صفوف الفريق اشترك خلالها في 91 مباراة .

لعب جيمس بين عامي 2004 – 2006 مع نادي مانشستر سيتي الانجليزي مشاركاً في 93 مباراة ، ليلعب بعد ذلك ضمن صفوف بورتسموث مدة 4 مواسم ، شارك خلالها في 134 مباراة ، لتكون هذه الفترة آخر مواسم جيمس في الدوري الانجليزي الممتاز ، فقد انتقل في عام 2010 الى نادي بريستول سيتي الذي كان يشارك في دوري الشامبيون شيب الانجليزي ومنه الى نادي بورنموث في الدرجة الأولى ، ثمّ اختتم مسيرته خارج انجلترا بمشاركته عام 2013 في 17 مباراة مع نادي ” آي بي في ” الايسلندي ، ثم انهى مسيرته الكروية في عام 2014 مع نادي كيرالا الهندي الذي لعب في صفوفه 12 مباراة .

مسيرة ديفيد جيمس الدولية :

بدأت مسيرة جيمس مع منتخب بلاده انجلترا في عام 1997 واستمرت حتى عام 2010 ، لكنه قضى معظم هذه المدة على مقاعد البدلاء ، باستثناء أعوام 2003 – 2004 – 2008 فقد كان خلالهم الحارس الأساسي للمنتخب ، وقد بلغت عدد مباريات جيمس الدولية مع منتخب الأسود الثلاثة 53 مباراة دولية .

إقرأ أيضاً : فيليب لام – قصة حياة فيليب لام الظهير الأنيق في ملاعب الكرة

السابق
فينست كومباني – قصة حياة صخرة الدفاع في المنتخب البلجيكي
التالي
أنتوني مارسيال – قصة حياة المهاجم الفرنسي الشاب في ملاعب كرة القدم

اترك تعليقاً