رياضيون فنانون

دوين جونسون – قصة حياة المصارع والممثل العالمي المشهور بلقب “ذا روك”

دوين جونسون
دوين جونسون

ولد النجم دوين جونسون واسمه الكامل دواين دوغلاس جونسون في مدينة هايوارد التابعة لولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 2 مايو 1972 ، وبعد أن كان مصارعاً محترفاً في الاتحاد العالمي للمصارعة دخل الى عالم السينما ليصبح من أشهر النجوم حول العالم ومن ضمن قائمة الأعلى أجراً والأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي ، ويشتهر دوين الذي يجمل الجنسيتين الكندية والامريكية بلقب ذا روك ( الصخرة ) .

دوين جونسون

دوين جونسون

حياة دوين جونسون :

ينتمي ذا روك لعائلة مصارعين فوالده روكي جونسون كان مصارع محترف كما أن جده من جهة والدته عطا مايفيا كان مصارع محترف كذلك ، فنشأ الطفل الصغير وهو عاشق للرياضة ويمارسها أثناء دراسته .

عاش مع عائلته لفترة قصيرة في نيوزلندا ودرس فيها المرحلة الابتدائية ، ثمّ عاد وأكمل هذه المرحلة الدراسية في الولايات المتحدة الامريكية ، وخلال دراسته الثانوية مارس ألعاب القوى وكرة القدم التي حصل فيها على منحة دراسية من جامعة ميامي ، لكن إصابته وضعت حد لطموحه في هذه الرياضة .

بعد أن نال درجة البكالوريوس بالدراسات العامة في علم وظائف الاعضاء والجريمة سنة 1995 ، بدأ بتلقي تدريباته على المصارعة على يد والده .

تزوج النجم الامريكي في عام 1997 من منتجة الأفلام داني غارسيا ، وأثمر الزواج على إنجاب ابنة اسمها سيمون أليكساندرا ، ثمّ انفصل الزوجان وبدأ دوين بعد سنوات علاقة مع المغنية لورين هشيان ، وأنجب منها فتاتان .

إقرأ أيضاً:  توم هانكس - قصة حياة الممثل الأمريكي Tom Hanks

مسيرة دوين جونسون المهنية :

ظهر في عالم المصارعة منذ عام 1996 تحت اسم روكي مايفيا ، وبعد ذلك أصبح من أشهر المصارعين وحقق العديد من الالقاب تحت اسم لقبه الجديد “ذا روك” .

كان مصارعاً محبوباً جداً وبالخصوص لدى الفتيات ، مما جعل عروض التلفزيون والسينما تنهال عليه ، فظهر في عام 2000 في برنامج تلفزيوني يعرض ليلة السبت مباشرة ، ثمّ شارك في عام 2011 بفيلم The Mummy Returns الذي نجح بشكل ملفت وفاز بجائزة من اختيار المراهقين ، مما شجعه على الاستمرار ليظهر عام 2002 بفيلم The Scorpion King .

وبعد ذلك استمر نجاحه السينمائي بشكل كبير فشارك بالعديد من الافلام التي حققت أرباحاً هائلة ومنها (The Game Plan – Race to Witch Mountain – Central Intelligence – Baywatch – Welcome to the Jungle – Skyscraper – Rampage – Hobbs and Shaw – Fighting with My Family ) ، وتبقى أشهر الشخصيات التي قدمها هي شخصية لوك هوبس في الأجزاء 5 و6 و7 و8 من سلسلة أفلام The Fast and the Furious .

كما ان دوين جونسون سجل صوته على إحدى شخصيات فيلم الرسوم المتحركة “Moana” .

إقرأ أيضاً : خواكين فينيكس – قصة حياة بطل فيلم الجوكر الحاصل على جائزة الأوسكار مؤخراً

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇