داني ويلبك
رياضيون

داني ويلبك – قصة حياة مهاجم المنتخب الانجليزي ذو الأصول الغانية

ولد اللاعب داني ويلبك في حي لونكسايد بمدينة مانشستر الانجليزية بتاريخ 26 نوفمبر 1990 ، وتعود أصول ويلبك الى القارة الافريقية وبالتحديد غانا ، علماً أنه يلعب حالياً مع نادي أرسنال بالإضافة الى تمثيله لمنتخب بلاده انجلترا ، ومن الأمور المميزة عند هذا اللاعب طريقة احتفاله بالأهداف .

مسيرة داني ويلبك الكروية :

انضم ويلبك في عام 2001 الى الفرق العمرية لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي ، وتدرج في صفوف هذه الفئات العمرية حتى عام 2008 ، وهو العام الذي رقي فيه الى الفريق الأول للشياطين الحمر ، على الرغم من أنه ما زال في الثامنة عشر من عمره .

لم يشهد موسم ويلباك الأول مع ناديه الكثير من المشاركات بوجود عدد كبير من النجوم ضمن صفوف الفريق ، وهذا ما دفع النادي لإعاراته في عام 2009 لنادي ” بريستون نورث إيند ” ، بهدف صقل موهبته ومشاركته بأكبر عدد ممكن من المباريات ، وبعد أن شارك في صفوف الفريق في 8 مباريات وأحرز هدفين ، انتقل في عام 2010 على سبيل الإعارة لنادي سندرلاند وقد شارك ضمن صفوف الفريق في 28 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 6 أهداف .

داني ويلبك
داني ويلبك

بعد قضاء فترة الإعارة المفيدة لهذا المهاجم الشاب ، عاد الى ناديه الأم مانشستر يونايتد في عام 2011 ، وقد تمكن سريعاً من حجز مكانه ضمن التشكيلة الأساسية للفريق الذي تألق ضمن صفوفه حتى عام 2014 ، مشاركاً في 142 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 29 هدف ، علماً أنه توج مع النادي بالعديد من الألقاب .

انتقل المهاجم الانجليزي في عام 2014 الى نادي أرسنال مقابل 16 مليون جنيه استرليني ، وما زال اللاعب ضمن صفوف نادي العاصمة الانجليزية حتى الآن ، مشاركاً في 126 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 32 هدف .

مسيرة داني ويلبك الدولية :

بدأت مسيرة ويلبك رفقة منتخب بلاده انجلترا في عام 2011 ، وما زالت هذه المسيرة مستمرة حتى الآن ، وقد بلغت عدد مشاركاته الدولية حتى وقتنا الحالي 42 مباراة أحرز خلالهم 16 هدف ، ويبقى أهم إنجازاته الجماعية مع منتخب الأسود الثلاثة وصولهم للمربع الذهبي في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا 2018 ، حيث احتل المنتخب الانجليزي المركز الرابع .

أهم إنجازات داني ويلبك الجماعية :

نادي مانشستر يونايتد :

الدوري الانجليزي عام 2013 .

كأس الرابطة الانجليزية المحترفة عام 2009 .

درع الرابطة الانجليزية عامي 2011 – 2013 .

كأس العالم للأندية عام 2008 .

نادي أرسنال :

كأس انجلترا عام 2017 .

درع الرابطة الانجليزية عام 2017 .

إقرأ أيضاً : ستيفان ليشتستاينر – قصة حياة الظهير الأيمن لمنتخب سويسرا المتألق في ملاعب الكرة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *