رياضيون

داني كارفاخال – قصة حياة الظهير الأيمن لريال مدريد والمنتخب الاسباني

ولد اللاعب الاسباني دانيال كارفاخال راموس المشهور باسم داني كارفاخال ، في مدينة ليغانيس وهي إحدى الضواحي في العاصمة الاسبانية مدريد بتاريخ 11 كانون الثاني / يناير 1992 .

داني كارفاخال
داني كارفاخال

مسيرة داني كارفاخال الكروية :

بدأت مسيرة كارفاخال الكروية مع الفرق العمرية لنادي ريال مدريد الاسباني منذ أن كان في العاشرة من عمره ، ليستمر بالتدرج في هذه الفرق العمرية للنادي منذ عام 2002 وحتى عام 2010 ، وهو العام الذي بدأ اللعب فيه مع الفريق الثاني لريال مدريد .

أصبح كارفاخال في موسمه الثاني مع فريق ريال مدريد كاستيا قائدا للفريق ومشاركا في جميع المباريات تقريبا ، فساهم في عودة الفريق للدرجة الثانية بعد غياب استمر 5 أعوام .

بعد أن فشل كارفاخال في المشاركة مع الفريق الأول للنادي ، اضطر للموافقة على عرض نادي باير ليفركوزن الألماني ، فانتقل الى صفوفه في عام 2012 بعقد قيمته 5 ملايين يورو ، ولكن النادي الاسباني وضع في العقد بند إعادة الشراء ، ليقدم الظهير الاسباني في موسمه الوحيد مع ناديه الألماني مستوى رائع ، فصنف أحد أفضل ثلاثة لاعبين بمركزه في الدوري الألماني ، وشارك ناديه في هذا الموسم في 36 مباراة بجميع المسابقات مسجلا هدفا وحيدا .

عندما لاحظ القائمين على نادي ريال مدريد الأداء الرائع لهذا اللاعب وإمكانياته الهائلة في مركزه ، سارعوا في عام 2013 لتفعيل بند إعادة الشراء لقاء مبلغ 6.5 مليون يورو ، وبالفعل فقد أصبح كارفاخال منذ عودته الى ناديه لاعبا أساسيا في مركزه ، وأحد أهم مفاتيح اللعب للفريق وهو الآن من أهم اللاعبين في مركز الظهير الأيمن على مستوى العالم إن لم يكن أفضلهم ، وما زالت مسيرة اللاعب مستمرة مع ناديه حيث بلغت عدد مشاركاته حتى الآن 200 مباراة بجميع المسابقات سجل خلالهم 4 أهداف ، وتوج مع ناديه بالكثير من الألقاب المحلية والخارجية .

علما أن كارفاخال تعرض في عام 2017 لأزمة قلبية كادت أن تودي بمسيرته الكروية ، لكنه عاد الى الملاعب والى مركزه الأساسي بعد أن غاب لمدة طويلة عن الملاعب .

بدأت مسيرة كارفاخال الكروية مع منتخب بلاده منذ عام 2014 ، لكن الإصابة أبعدته عن المشاركة في بطولة أوروبا عام 2016 ، إلا أنه كان ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب الاسباني التي خرجت من الدور الثاني لمونديال روسيا 2018 ، حيث بلغ مجموع مبارياته الدولية حتى الآن 18 مباراة دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف .

أهم إنجازات داني كارفاخال الجماعية :

ريال مدريد :

الدوري الاسباني عام 2017 .

كأس ملك اسبانيا عام 2014 .

كأس السوبر الاسباني عام 2017 .

دوري أبطال أوروبا 4 مرات أعوام 2014 – 2016 – 2017 – 2018 .

كأس السوبر الأوروبي 3 مرات أعوام 2014 – 2016 – 2017 .

كأس العالم للأندية 3 مرات أعوام 2014 – 2016 – 2017 .

إقرأ أيضاً : دييغو كوستا – قصة حياة المهاجم الاسباني ذو الأصول البرازيلية

 

 

إتبعنا على مواقع التواصل:

One thought on “داني كارفاخال – قصة حياة الظهير الأيمن لريال مدريد والمنتخب الاسباني”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *