Press "Enter" to skip to content

دافيد أستوري – قصة حياة المدافع الذي أحزن جماهير المستديرة برحيله المفاجئ

ولد اللاعب الايطالي الراحل دافيد أستوري في مدينة سان جيوفاني بيانكو الايطالية بتاريخ 7 يناير 1987 ، وقد كان أستوري قبل وفاته قائداً للفريق الأول لنادي فيورنتينا الايطالي .

مسيرة دافيد أستوري الكروية :

بدأت مسيرة دافيد الكروية بانضمامه الى الفئات العمرية لفريق بونتيسولا ، الذي استمر فيه حتى عام 2001 وهو العام الذي انضم فيه الى الفئات العمرية لنادي ميلان ، ليستمر في صفوفه حتى عام 2006 .

على الرغم من أن أستوري لم يأخذ فرصته للعب مع الفريق الأول لنادي الميلان ، إلا أنه لم يستسلم بل بدأ مسيرته من الصفر عندما لعب لموسم واحد في الدرجة الرابعة مع نادي بيزيجهيتوني على سبيل الاعارة ، ثمّ شارك في الموسم التالي في الدرجة الثالثة مع نادي كريمونيسي على سبيل الاعارة كذلك .

إقرأ أيضاً:  مانويل نوير – قصة حياة أحد أفضل الحراس بتاريخ كرة القدم
دافيد أستوري
دافيد أستوري

لفت أداء المدافع الشاب مع كريمونيسي أنظار نادي كالياري الذي يلعب في الدرجة الايطالية الأولى ، فقام النادي بشراء عقد اللاعب من نادي ميلان لقاء 1,2 مليون يورو ، وقد استمر هذا المدافع الصلب مع فريقه الجديد مدة 6 مواسم بدأها في عام 2008 واستمرت عام 2014 ، ليكون اللاعب خلال هذه الفترة من أهم ركائز الفريق الذي شارك رفقته في 179 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالهم 3 أهداف .

أعير أستوري في عام 2014 لنادي روما الذي قضى رفقته موسماً وحيداً ، شارك خلاله مع ذئاب العاصمة في 30 مباراة وسجل هدفا وحيدا .

اختتم أستوري مسيرته مع كرة القدم في نادي فيورنتينا الايطالي ، الذي منحه قيادة الفريق منذ موسمه الثاني مع النادي لما يتسم به اللاعب من أخلاق والتزام ومثابرة ، وقد شارك أستوري رفقة الفيولا في 109 مباريات بجميع المسابقات سجل خلالهم 3 أهداف .

إقرأ أيضاً:  غاريث باري – قصة حياة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البريمرليغ

مسيرة دافيد أستوري الدولية :

كان لأداء أستوري المثالي مع نادي كالياري دوراً كبيراً في استدعائه لصفوف المنتخب في عام 2011 ، ليستمر اللاعب ضمن صفوف المنتخب الأزوري حتى وفاته عام 2017 ، حيث شارك خلال هذه المدة في 14 مباراة دولية أحرز خلالهم هدفاً وحيداً ، علما أنه توج رفقة منتخبه بالميدالية البرونزية في كأس القارات عام 2017 .

وفاة دافيد أستوري :

بعد خمسة عشر يوما من ولادة طفله ، فارق أستوري الحياة بتاريخ 4 مارس 2018 متأثراً بنوبة قلبية أصيب بها أثناء نومه في فندق بمدينة أوديني الايطالية ، حيث كان يرافق فريقه فيورنتينا الذي كان سيلعب ضد نادي أودينيزي بالدوري الايطالي ، ليستيقظ العالم الرياضي في صباح ذلك اليوم الحزين على صدمة وفاة هذا اللاعب الخلوق .

إقرأ أيضاً:  فيرناندو توريس - قصة حياة فيرناندو توريس النينو توريس

إقرأ أيضاً : خاميس رودريغيز – قصة حياة هداف كاس العالم لسنة 2014

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *