رياضيون

خوسيه لويس غايا – قصة حياة الظهير الأيسر المتألق رفقة فالنسيا والمنتخب الإسباني

خوسيه لويس غايا
خوسيه لويس غايا

ولد اللاعب خوسيه لويس غايا بينيا في بلدية بيدريجوير الصغيرة الواقعة بمقاطعة اليكانتي جنوب شرق إسبانيا، وذلك بتاريخ 25 مايو/ أيار 1995م، ويلعب غايا الذي يبلغ طوله 1,72م حالياً رفقة نادي فالنسيا الإسباني بالإضافة لتمثيل منتخب بلاده إسبانيا.

مسيرة خوسيه لويس غابا الكروية:

انضم في عام 2006م وهو في التاسعة من عمره الى الفئات العمرية لنادي فالنسيا، ليتدرج في هذه الفئات العمرية حتى عام 2012م.

شهد عام 2012م على انطلاقة المسيرة الاحترافية للظهير الأيسر الشاب ابن السبعة عشرة عاماً، وذلك عندما قام نادي فالنسيا بترقيته ليلعب مع الفريق الرديف للنادي، وقد لعب مع هذا الفريق مدة موسمين أظهر خلالهما مستواه القوي وامكانياته الكبيرة، وقد شارك مع الفريق في 65 مباراة أحرز خلالهم ثلاثة أهداف.

خوسيه لويس غايا

خوسيه لويس غايا

خلال فترة مشاركته مع الفريق الرديف للخفافيش لم يشارك غايا سوى في مباراة واحدة مع الفريق الاول للنادي، لكن بعد ما أظهره من مستويات كان لا بدّ من ترقيته الى التشكيلة الاساسية للفريق الأول لفالنسيا، وهذا ما حصل بالفعل في عام 2014م.

وبذلك بات خوسيه لويس غايا منذ ان كان في التاسعة عشر من عمره أحد الاركان الأساسية للفريق، ومفتاحه الاساسي من الجهة اليسرى، وقد شارك حتى الآن خلال مسيرته التي اقتصرت على خفافيش فالنسيا في 261 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم ستة أهداف، ويبقى لقب كأس إسبانيا الذي أحرزه النادي عام 2019م بعد فوزه بالمباراة النهائية على برشلونة، أهم لقب احرزه رفقة ناديه.

ويبقى غايا أحد الاسماء المرغوبة بقوة في نادي برشلونة الذي ما زال يسعى لضم اللاعب الى الفريق الكتالوني، علماً أن هذا اللاعب من اللاعبين الذين اصيبوا مبكراً بفيروس كورونا المستجد، وذلك في شهر مارس/ آذار 2020م، لكنه لم يعاني كثيراً وشفي سريعاً من إصابته بالفيروس.

مسيرة خوسيه لويس غايا الدولية:

بعد مشاركاته الكبيرة رفقة المنتخبات الإسبانية العمرية (تحت 17عام، تحت 18 عام، تحت 19عام، تحت 20عام، تحت 21عام)، انطلقت مسيرة الظهير الأيسر الدولية رفقة منتخب إسبانيا الاول في عام 2018م الذي شارك فيه بمباراته الدولية الأولى، وقد نجح في الحفاظ على مركزه الاساسي رفقة اللاروخا التي شارك رفقتها حتى الآن في 16 مباراة دولية أحرز خلالهم هدفين، علماً أن اللاعب من ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب المشارك في يورو 2020 الذي يقام حالياً في عام 2021م بسبب تأجيل البطولة بسبب فيروس كورونا، وقد وصل خوسيه لويس غايا مع منتخبه حتى الآن الى الدور الربع النهائي للبطولة.

إقرأ أيضاً: سيمون كاير – قصة حياة قائد المنتخب الدنماركي الذي أنقذ حياة إريكسن

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك