رياضيون

خورخي كامبوس – قصة حياة الحارس المكسيكي بمرتبة مهاجم

ولد اللاعب خورخي كامبوس واسمه الكامل جورج كامبوس نافريتي المعروف بخورخي كامبوس في مدينة أكابولكو المكسيكية بتاريخ 15 أكتوبر / تشرين الأول 1966 ، ولعب كامبوس في مركزي قلب الهجوم وحراسة المرمى ، لكنه اشتهر أكثر في مركز حراسة المرمى حتى أصبح الحارس الأول للمنتخب المكسيكي .

يبلغ طول كامبوس 168 سم وهو قصير لمركز حراسة المرمى ، لكنه عوض قصر قامته بقفزاته الهائلة التي جعلته يظهر كحارس عملاق في الطول ، كما امتاز اللاعب بلباسه المميز وألوانه الزاهية والملفتة للنظر ، علما أن كامبوس اتجه الى مجال التدريب بعد اعتزاله لعب الكرة ، إلا أنه في لم ينل في هذا المجال الشهرة والنجاح اللذين نالهما عندما كان لاعبا .

خورخي كامبوس
خورخي كامبوس

مسيرة خورخي كامبوس الكروية :

شهدت مسيرة كامبوس مع الأندية انتقالات كثيرة فشهد عام 1997 لوحده انتقال اللاعب بين صفوف أربعة أندية ، علماً أن مسيرته الكروية بدأت مع نادي بوماس منذ عام 1988 ، ومن ثمّ انتقل الى نادي أتلانتي عام 1996 ، ليشهد عام 1996 احترافه الخارجي الأول عندما انتقل الى نادي لوس أنجلوس غالاكسي الاميركي ، ليعود في الموسم التالي الى ناديه المكسيكي السابق أتلانتي ، وفي عام 1997 عاد لمدة قصيرة الى ناديه الأميركي ومنه انتقل في ذات العام الى نادي كروز أزول المكسيكي ، فشارك معه في مباراتين فقط وعاد لناديه بوماس عام 1997 أيضا ، ومنه الى نادي شيكاغو فاير الأمريكي عام 1998 فشارك رفقته في 10 مباريات وعاد لناديه بوماس المكسيكي ، ومنه الى نادي تايغرز في عام 1999 ثمّ الى نادي أتلانتي عام 2000 ، لينتقل عام 2001 لنادي بوماس ومنه في عام 2002 لنادي بويبلا ، واعتزل ضمن صفوف هذا الفريق عام 2003 .

وقد سجل الحارس المهاجم في خلال هذه المسيرة مع الاندية 24 هدف ، ومن الأحداث الطريفة التي حصلت خلال مسيرته أن مدرب نادي أتلانتي في عام 1997 قام باستبداله بحارس آخر ، ودفع به ليلعب كقلب هجوم بعد أن فشل مهاجمو الفريق بإحراز أي هدف .

مسيرة خورخي كامبوس الدولية :

بدأت مسيرة كامبوس الكروية مع منتخب بلاده في عام 1991 ، وقد استمر في مركزه الأساسي حتى عام 2004 ، شارك خلال هذه المدة في 130 مباراة دولية ، منها مشاركتان في كأس العالم عامي 1994 و1998 ، ولم يسجل خلال هذه المباريات أي هدف .

توجه اللاعب المعتزل الى مهنة التدريب بعد اعتزاله كرة القدم ، فكان مدربا مساعدا لمدرب المنتخب المكسيكي في كأس العالم 2006 . لكنه لم يشتهر بهذه المهنة بعد ذلك .

إقرأ أيضاً : ماريو غوميز – قصة حياة مهاجم المنتخب الألماني

 

إتبعنا على مواقع التواصل:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *