حكيم زياش
رياضيون

حكيم زياش – قصة حياة نجم خط الوسط لنادي اياكس امستردام والمنتخب المغربي

ولد اللاعب المغربي حكيم زياش في مدينة درونتن الهولندية بتاريخ 19 مارس / آذار 1993 ، ويملك لاعب الوسط المهاجم لنادي أياكس امستردام الجنسية الهولندية بالإضافة الى جنسية المغرب التي تعود جذوره اليها ، كما أنه من اللاعبين المتميزين بالسرعة وبالقدرة الكبيرة على المراوغة والتسديد الدقيق .

مسيرة حكيم زياش الكروية :

انضم زياش عام 2001 وهو في الثامنة من عمره الى اكاديمية فريق مدينته ريال درونتن ، وفي عام 2004 انضم الى الفئات العمرية لنادي آي أس في درونتن وتدرج في الفئات العمرية للفريق حتى عام 2007 ، وهو العام الذي انضم فيه الى الفئات العمرية لنادي هيرنفين .

حكيم زياش
حكيم زياش

بدأت مسيرة حكيم زياش الاحترافية في عام 2012 عندما قام نادي هيرنفين بترقية لاعبه الشاب ابن 19 عاماً الى الفريق الأول في النادي ، فحجز نجم خط الوسط مكانه الأساسي مع الفريق الذي استمر ضمن صفوفه حتى شهر أغسطس 2014 ، مشاركاً في 46 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 13 هدف .

انتقل هذا النجم الشاب في عام 2014 الى نادي تفينتي أنشخيدة الهولندي ، لتظهر إمكانيات زياش الكبيرة رفقة ناديه الجديد الذي استمر في صفوفه حتى عام 2016 مشاركاً في 76 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 34 هدف .

جذب الأداء الرائع للنجم المغربي أنظار الكثير من الفرق الأوروبية المهمة التي حاولت التعاقد معه ، لكنه اختار الالتحاق بنادي اياكس امستردام الهولندي ، الذي انضم اليه في شهر أغسطس 2016 مقابل 11 مليون يورو ، وقد شكّل هذا الانتقال قفزة نوعية بمسيرة زياش ، فقد أظهر مستويات رائعة مع ناديه الذي شاركه حتى الآن في 130 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 40 هدف ، ليساعد الفريق على الفوز بعدة ألقاب محلية والوصول بعيداً في المسابقات الأوروبية ، وبالتالي أصبح حكيم زياش من أهم وأشهر اللاعبين في العالم ، وقد تضاعفت قيمته السوقية كثيراً وأصبح هدفاً للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى .

مسيرة حكيم زياش الدولية :

بعد أن مثّل زياش عدة منتخبات عمرية لبلده هولندا ، اختار تمثيل منتخب المغرب الأول كونه من جذور مغربية ويحمل جنسية المغرب ، وبالفعل فقد انضم اللاعب لمنتخب أسود الأطلس في عام 2015 وما زال ضمن التشكيلة الاساسية لمنتخب المغرب حتى الآن مشاركاً في 28 مباراة دولية أحرز خلالهم 14 هدفاً .

إقرأ أيضاً : رايس مبولحي – قصة حياة حارس مرمى منتخب الجزائر وأفضل حارس بأمم إفريقيا 2019

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

2 تعليقان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *