رياضيون

جيمي فاردي – قصة حياة السجين الذي أصبح نجماً عالمياً في ملاعب كرة القدم

جيمي فاردي

ولد المهاجم جيمي فاردي في مدينة شيفيلد الانجليزية بتاريخ 11 يناير 1987 ، وقد شهدت حياة هذا النجم الحالي عدة عقبات كادت أن تودي بمسيرته الكروية ، حيث وضعت الشرطة على كاحل فاردي سوار الكتروني ، تستخدمه في مراقبة الخارجين عن القانون ، وقد بقي هذا السوار على كاحله لمدة 6 أشهر في عام 2010 بسبب مشاجرة قام بها في أحد الحانات .

جيمي فاردي
جيمي فاردي

مسيرة جيمي فاردي الكروية :

بعد ان انضم فاردي في عام 2002 الى فريق الشباب لنادي مدينته شيفيلد وينزداي أبعده النادي عن صفوفه لضعف في قدرته البدنية ، ليتوقف اللاعب عن ممارسة كرة القدم مدة 8 أشهر عاد بعدها الى عالم المستديرة من خلال فرق الشباب لنادي ستوكبريدج بارك ستيلز وهو من فرق الهواة التي لا تشارك في أية بطولة رسمية ، حيث أخرت الحالة المادية الفقيرة لعائلة فاردي من انطلاقة مسيرته الاحترافية حتى عام 2010 .

إقرأ أيضاً:  كاسيميرو – قصة حياة لاعب الوسط البرازيلي الملقب بالدبابة

بدأت مسيرة فاردي الاحترافية من بوابة نادي هاليفاكس تاون الذي يلعب في الدرجة الخامسة وبعد موسمين ناجحين انتقل الى نادي فليتوود تاون فشارك رفقتهم في 42 مباراة أحرز خلالهم 34 هدفاً .

انتقل فاردي في عام 2012 الى صفوف نادي ليستر سيتي الذي كان يلعب في الدرجة الانجليزية الثانية ، لينجح رفقة الفريق في موسم 2014 بالصعود الى الدرجة الانجليزية الممتازة .

كان عام 2014 استثنائياً بالنسبة لفاردي فقد شهد مشاركة اللاعب الأولى في الدوري الانجليزي الممتاز ، وبعد اداء متوسط للاعب والفريق في موسمهم الأول في البريمرليغ ، نجح الفريق في تفادي الهبوط بالمراحل الأخيرة للدوري ليبقى ضمن أندية النخبة الانجليزية .

إقرأ أيضاً:  راؤول غونزاليس - قصة حياة راؤول غونزاليس الفتى الذهبي من أفضل المهاجمين في إسبانيا

لم يكن اشد المتفائلين بنادي ليستر سيتي يحلم بتحقيق النادي نصف ما حققه في موسم 2015 – 2016 ، فقد كان موسماً خيالياً لجماهير النادي التي احتفلت بتتويج فريقها بلقبه الوحيد كبطل للدوري الانجليزي الممتاز ، وقد كان فاردي أحد أهم نجوم فريق الأحلام هذا وهدافه الأول ، حتى أنه احتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد عن هداف الدوري هاري كين ، كما انه دخل تاريخ البريمرليغ بصفته اللاعب الوحيد في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز الذي يتمكن من التسجيل في 11 مباراة متتالية ، وما زال فاردي رفقة ناديه رافضاً الكثير من العروض التي قدمت اليه ، فبلغت عدد مشاركاته مع نادي ليستر حتى الآن 235 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 90 هدفا .

إقرأ أيضاً:  ألبرتيني - قصة حياة ديمتريو ألبرتيني اللاعب الأنيق في ملاعب كرة القدم الإيطالية

مسيرة جيمي فاردي الدولية :

لعب فاردي مباراته الدولية الاولى في عمر 28 عاماً ، فقد انضم الى منتخب الأسود الثلاثة في عام 2015 وما زال في صفوفه حتى الآن ، فقد كان ضمن تشكيلة المنتخب التي احتلت المركز الرابع في مونديال روسيا 2018 مشاركا الى الآن في 26 مباراة دولية أحرز خلالهم 7 .

إقرأ أيضاً : غاريث باري – قصة حياة أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ البريمرليغ

 

 

السابق
دافور سوكر – قصة حياة هداف كأس العالم 1998 الملقب سوكر مان
التالي
بيدرو رودريغز – قصة حياة نجم نهائيات الأندية في عالم كرة القدم

اترك تعليقاً