Press "Enter" to skip to content

جيمس ميلنر – قصة حياة لاعب المنتخب الانجليزي ونجم خط الوسط لنادي ليفربول

ولد اللاعب الانجليزي جيمس ميلنر واسمه الكامل جيمس فيليب ميلنر في مدينة ليدز الانجليزية بتاريخ 4 كانون الثاني / يناير 1986 ، ويلعب ميلنر حالياً في مركز خط الوسط لنادي ليفربول الانجليزي .

مسيرة جيمس ميلنر الاحترافية :

ساهمت موهبة ميلنر الكبيرة في ترقيته للعب مع الفريق الأول لنادي مسقط رأسه ” ليدز يونايتد ” وهو في 16 من عمره وقد كان ذلك عام 2002 ، ليكون أحد أصغر اللاعبين الذين يشاركون في مباريات البريمرليغ ، وقد لعب رفقة النادي مدة موسمين شارك خلالهم في 54 مباراة بمختلف المسابقات محرزاً 5 أهداف ، وقد أعير خلال هذه المدة لفترة قصيرة شارك فيها في 6 مباريات مع نادي سويندون تاون .

إقرأ أيضاً:  أليكس فيرغسون - قصة حياة السير أليكس فيرغسون الأسطورة التدريبية لنادي مانشستر يونايتد
جيمس ميلنر
جيمس ميلنر

انتقل النجم الشاب الصاعد في عام 2004 الى نادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي ، فشارك في صفوفه خلال 5 أعوام قضاها مع الفريق في 136 مباراة بجميع المسابقات سجل خلالهم 11 هدفاً ، علماً أن نادي نيوكاسل أعار لاعبه في موسم 2005 – 2006 الى نادي أستون فيلا فشارك رفقة الفريق في 33 مباراة وأحرز 3 أهداف .

عاد نادي أستون فيلا الى استقطاب ميلنر لصفوفه في عام 2008 ، واستمر اللاعب مع الفريق حتى عام 2010 ، مشاركاً في 126 مباراة بجميع المسابقات ، أحرز خلالهم 22 هدفاً .

كان عام 2010 استثنائياً بالنسبة للنجم الانجليزي الذي انتقل الى صفوف نادي مانشستر سيتي بعقد قيمته 26 مليون جنيه استرليني ، حيث قضى ميلنر مع فريق السيتيزن 5 مواسم ناجحة للغاية ، فقد تمكن من حجز مكانه الأساسي مع الفريق الذي يعج بالنجوم وحقق رفقتهم العديد من الألقاب المحلية ، وقد بلغت عدد مباريات ميلنر مع مانشستر سيتي 203 مباريات بجميع المسابقات أحرز خلالهم 18 هدفاً .

إقرأ أيضاً:  رود خوليت - قصة حياة زهرة التوليب السمراء

بعد نهاية عقد ميلنر مع السيتيزن انتقل الى نادي ليفربول في عام 2015 في عقد انتقال حر ، وما زال نجم خط الوسط يواصل مستواه الجيد رفقة نادي الريدز حتى الآن ، حيث بلغت عدد مبارياته مع النادي 143 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 17 هدفاً .

مسيرة جيمس ميلنر الدولية :

امتدت مسيرة ميلنر مع المنتخب الانجليزي بين عامي 2009 الذي خاض فيه مباراته الدولية الأولى ، وحتى عام 2016 عندما أعلن اعتزاله اللعب الدولي ضمن صفوف منتخب الأسود الثلاثة ، وقد بلغت عدد مبارياته الدولية 61 مباراة أحرز خلالهم هدفاً يتيماً .

إقرأ أيضاً : دافيد أستوري – قصة حياة المدافع الذي أحزن جماهير المستديرة برحيله المفاجئ

إقرأ أيضاً:  حسام حسن - قصة حياة حسام حسن عميد الكرة المصرية

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *