رياضيون

جونيور أجوجو – قصة حياة المهاجم الغاني الذي رحل شاباً بطريقة مفاجئة

جونيور أجوجو
جونيور أجوجو

ولد المهاجم الراحل جونيور أجوجو في العاصمة الغانية أكرا بتاريخ 1 أغسطس / آب 1979 ، وقد تنقل أجوجو بين صفوف العديد من الأندية في مختلف قارات العالم ، كما أنه شارك مع المنتخب الغاني مدة 3 سنوات .

مسيرة جونيور أجوجو الاحترافية :

بدأت المسيرة الاحترافية لهذا المهاجم الغاني من نادي شيفلد ونزداي في عام 1997 واستمر ضمن صفوفه حتى عام 2000 ، لكنه لم يشارك مع الفريق سوى في مباراتين ، فقد أعاره النادي لفترات قصيرة لعدة فرق إنجليزية وهي أولدهام أتلتيك وتشيسترفيلد وتشيستر سيتي .

انتقل جونيور أجوجو في عام 2000 الى نادي كولورادو رابيدز الامريكي ، وشارك ضمن صفوفه في 32 مباراة أحرز خلالهم 11 هدف ، لينتقل بعد ذلك في عام 2001 الى نادي سان خوسيه إيرثكويكس الامريكي ، والذي شارك ضمن صفوفه في 14 مباراة أحرز خلالهم 4 أهداف .

جونيور أجوجو

جونيور أجوجو

عاد جونيور أجوجو في عام 2002 الى انجلترا التي قضى فيها معظم مشواره الاحترافي ، وذلك من بوابة نادي كوينز بارك رينجرز الذي لعب في صفوفه مباراتين ، انتقل بعدهما الى نادي بارنت الانجليزي الذي شارك ضمن صفوفه في 39 مباراة أحرز خلالهم 19 هدف ، ثمّ انتقل في عام 2003 الى نادي بريستول روفيرز الذي أظهر ضمن صفوفه موهبته الكبيرة ، فشارك في 126 مباراة وأحرز 41 .

إقرأ أيضاً:  يسرا اللوزي – قصة حياة الممثلة المصرية المتألقة في عالم السينما والدراما التلفزيونية

بعد تألق المهاجم الغاني مع نادي بريستول قام نادي نوتينجهام فورست بضمه في عام 2006 ، ليستمر اللاعب بإظهار موهبته فاستدعي الى منتخب بلاده لأول مرة ، وقد شارك جونيور أجوجو مع ناديه في 64 مباراة أحرز خلالهم 20 هدف ، ثمّ انتقل في عام 2008 الى نادي الزمالك المصري فشارك ضمن صفوفه في 15 مباراة أحرز خلالهم 4 أهداف .

رحل أجوجو في عام 2009 الى قبرص من بوابة نادي أبولون ليماسول الذي شارك في صفوفه في 24 مباراة أحرز خلالهم 6 أهداف ، ثمّ اختتم مسيرته الكروية رفقة نادي هيبرنيان الاسكتلندي الذي شارك ضمن صفوفه 12 مباراة أحرز خلالهم هدف وحيد .

إقرأ أيضاً:  محمد بن راشد آل مكتوم – قصة حياة حاكم دبي ونائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة

امتدت المسيرة الدولية للاعب جونيور أجوجو بين عامي 2006 – 2009 ، وقد كان ضمن صفوف المنتخب الغاني المشارك في كأس أمم إفريقيا 2008 ، وقد بلغ عدد مبارياته الدولية 27 مباراة أحرز خلالهم 12 هدف دولي .

وفاة جونيور أجوجو :

تعرض المهاجم الغاني في عام 2015 لسكتة دماغية ، عانى بعدها من صعوبة في النطق ، ثمّ تماثل للشفاء عام 2017 ، لكن الجمهور الرياضي تفاجأ بتاريخ 22 أغسطس 2019 بوفاة اللاعب السابق للمنتخب الغاني ، وقد قامت عدة اندية حول العالم بنعي لاعبهم السابق بعبارات مؤثرة للغاية .

إقرأ أيضاً : محمد ممدوح هاشم – قصة حياة أهم لاعب دائرة في تاريخ كرة اليد المصرية

إقرأ أيضاً:  روبينيو – قصة حياة النجم البرازيلي المخضرم الذي لقب "بيليه الجديد"

 

أكتب تعليقك ورأيك