جوردان هندرسون
رياضيون

جوردان هندرسون – قصة حياة نجم نادي ليفربول وأفضل لاعب إنجليزي عام 2019

ولد الاعب الإنجليزي جوردان هندرسون في مدينة سندرلاند بتاريخ 17 يونيو 1990 ، ويلعب نجم خط الوسط حالياً في نادي ليفربول ، بالإضافة لتمثيله منتخب بلاده إنجلترا .

اختير قائد نادي ليفربول كأفضل لاعب إنجليزي في عام 2019 متفوقاً على مجموعة من أهم النجوم ، على رأسهم هاري كين ورحيم ستيرلينغ .

جوردان هندرسون
جوردان هندرسون

مسيرة جوردان هندرسون الكروية :

انضم هندرسون عندما بلغ الثامنة من عمره الى الفئات العمرية لنادي سندرلاند الإنجليزي ، وتدرج في هذه الفئات بين عامي 1998 وحتى عام 2008 .

قام نادي سندرلاند بترقية لاعبه الشاب ابن الثمانية عشرة ربيعاً الى صفوف الفريق الأول للنادي في عام 2008 ، لكنه لم يشارك في أول نصف موسم سوى في مباراتين ، فأكمل موسمه على سبيل الإعارة مع نادي كوفنتري ستي الذي شارك ضمن صفوفه في 13 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدفاً وحيداً .

إقرأ أيضاً:  محمد أبو تريكة - قصة حياة محمد أبو تريكة لاعب الأهلي المصري

عاد النجم الشاب في عام 2009 الى ناديه الأم سندرلاند ، وقد تألق وظهرت إمكانياته فحجز مكانه الأساسي في صفوف الفريق الذي استمر رفقته حتى عام 2011 مشاركاً في 79 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 5 أهداف .

لاحظ نادي ليفربول موهبة النجم الشاب فسارع الى ضمه لصفوف الفريق في عام 2011 مقابل 20 مليون جنيه استرليني ، وما زال جوردان هندرسون ضمن صفوف النادي حتى وقتنا الحالي ، حيث أصبح قائد الفريق ومن دعاماته الأساسية في خط الوسط ، مشاركاً حتى الآن في 354 بجميع المسابقات أحرز خلالهم 27 هدف ، وقد ساهم بشكل واضح في تحقيق النادي نتائج ممتازة منها وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 وتحقيقه للقب في عام 2019 ، في نفس العام الذي حقق فيه الريدز لقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ، والأهم من كل ذلك أن النادي في طريق مفتوح لتحقيق لقب الدوري لهذا العام بعد غياب عن هذه البطولة لثلاثين عام .

إقرأ أيضاً:  فان بيرسي - قصة حياة روبين فان بيرسي القناص الهولندي في عالم كرة القدم

مسيرة جوردان هندرسون الدولية :

بعد أن مثّل منتخب بلاده تحت 19 عام وتحت 20 عام وتحت 21 عام استدعي لأول مرة الى صفوف المنتخب الإنجليزي الوطني عام 2010 ، وما زال ضمن صفوف منتخب الأسود الثلاثة الى وقتنا الحالي مشاركاً حتى الآن في 55 مباراة دولية لم يحرز فيها أي هدف .

تبقى أهم بطولة له على الصعيد الدولي مشاركته رفقة المنتخب في كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا ، حيث وصل جوردان هندرسون رفقة المنتخب الى الدور نصف النهائي وحققوا المركز الرابع في هذه البطولة العالمية الكبرى .

إقرأ أيضاً : صامويل أومتيتي – قصة حياة صخرة الدفاع لنادي برشلونة والمنتخب الفرنسي

إقرأ أيضاً:  ماكاي - قصة حياة روي ماكاي المهاجم المشاكس في كرة القدم الهولندية
إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

One comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *