رياضيون

جورج بست – قصة حياة المهاجم الاسطوري الذي عاش حياة صاخبة

جورج بست
جورج بست

ولد النجم جورج بست في مدينة بلفاست في إيرلندا الشمالية بتاريخ 22 مايو 1946، ويعتبر نجم مانشستر يونايتد السابق من افضل اللاعبين في التاريخ، حتى ان مجلة فرانس فوتبول المتخصصة وضعته كلاعب ضمن ثالث أفضل تشكيلة بتاريخ كرة القدم العالمية.

مسيرة جورج بست الاحترافية:

جورج بست

جورج بست

انطلقت مسيرته الاحترافية وهو بعمر السابعة عشر، عندما انضم في عام 1963 لنادي مانشستر يونايتد، الذي استمر رفقته حتى عام 1974، ليكون أحد أساطير النادي الذي شارك رفقته في 470 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم 179 هدف، ونتيجة لتألقه توج بلقب افضل لاعب في أوروبا عام 1972.

وقد ساهم اللاعب بتتويج فريقه في عام 1965 بالدوري الإنجليزي لأول مرة بتاريخ النادي، هذه البطولة التي توج بها النادي مرة ثانية عام 1967، كما ان المهاجم الكبير ساعد الشياطين الحمر على التتويج بلقب دوري أبطال اوروبا عام 1968، ليكون أول نادي إنجليزي يحقق هذا اللقب بالتاريخ.

كما أن النجم الإيرلندي دخل الى كتاب غينيس للأرقام القياسية بإحرازه ستة اهداف بمباراة واحدة، وذلك بمباراة كأس إنجلترا التي فاز فيها مانشستر يونايتد على نورثمبتون بنتيجة 8- 2.

شهدت الأعوام التالية بداية من عام 1974 الكثير من الانتقالات في مسيرة جورج بست، فشارك خلال عشر مواسم حتى عام 1984 مع أندية معظمها غير معروفة متأثراً بحياته الشخصية الصاخبة وهذه الأندية هي (جويش غيلد- دانستابل تاون- ستوكبورت كاونتي- كورك سيلتيك- لوس أنجلوس أزتيكس- فولهام- فورت لودرديل سترايكرز- هيبرنيان- سان هوزيه إيرثكويكس- سي بي- هونغ كونغ رينجرز- بورنموث- بريزبن ليونز- أوزبورن بارك غالب- نونيتون بوره- توبرمور يونايتد).

مسيرة جورج بست الدولية:

لم تكن مسيرة اللاعب مع منتخب إيرلندا الشمالية، بنفس النجاح مع مانشستر يونايتد، حيث شارك بين عامي 1964 و1977 في 37 مباراة دولية أحرز خلالهم 9 أهداف.

حياة صاخبة أثرت على مسيرته الكروية:

شهدت حياته الخاصة الكثير من المشاكل التي أثرت على مسيرته الكروية، التي كان من الممكن ان تكون أفضل بكثير، فكانت البداية بتركه الملاعب الانجليزية بسبب الحملات القاسية التي تعرّض لها من الجمهور الإنجليزي بسبب أصوله الايرلندية، كما أنه تأثر بحياة الإدمان على الكحول وملاحقته للنساء، ومنها ترك تدريبات مانشستر يونايتد دون عذر وقضاء 14 يوم رفقة مجموعة من النساء.

أعلن اللاعب انه عاش علاقات كثيرة مع العديد من النساء ومنهم ملكات الجمال، كملكة جمال المملكة المتحدة وملكة جمال كندا وملكة جمال العالم.

كانت حياة الإدمان على الكحول والسعي وراء النساء السبب في إفلاسه، وفي معاناة من المرض فتلف كبده واستبدله بعملية جراحية، وعلى الرغم من تحذير الأطباء إلا أنه عاد لتناول الكحول، مما تسبب له بالمرض الذي أدى الى وفاة جورج بست بتاريخ 25 نوفمبر 2005 وهو في التاسعة والخمسين من عمره.

إقرأ أيضاً: يوسف العربي – قصة حياة المهاجم المغربي المتوج بلقب هداف الدوري اليوناني

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك