رياضيون

جورجينيو فينالدوم – قصة حياة نجم خط الوسط لنادي ليفربول والمنتخب الهولندي

جورجينيو فينالدوم
جورجينيو فينالدوم

ولد اللاعب الهولندي جورجينيو فينالدوم واسمه الكامل جورجينيو غريغيون إميل فينالدوم في مدينة روتردام الهولندية بتاريخ 11 نوفمبر 1990 ، وتعود أصول لاعب خط الوسط المتألق الى سورينام بإفريقيا ، وقد انفصل والداه وهو طفل فتربى عند جدته التي تعيش في روتردام .

من الأمور التي لا يعلمها الكثيرون أن فينالدوم هو ابن عم لاعب ريال مدريد السابق الهولندي درينتي ، وبأنه كان من عشاق رياضة الجمباز ويحلم أن يحترف هذه الرياضة ، لكن كل حياته تغيرت بعد ان دعاه أحد أقربائه لحضور مباراة لنادي سبارتاك روتردام ، فانبهر بلعبة كرة القدم وانضم بعد ذلك لأكاديمية نادي سبارتاك روتردام .

جورجينيو فينالدوم

جورجينيو فينالدوم

مسيرة جورجينيو فينالدوم الكروية :

انضم فينالدوم الى اكاديمية سبارتاك روتردام في عام 1997 وتدرج في الفئات العمرية للنادي حتى عام 2004 ، وهو العام الذي انتقل فيه الى ناشئي نادي فينورد الهولندي .

بعد ان لاحظ نادي فينورد موهبة لاعبه الاب قام بترقيته للفريق الأول للنادي في عام 2007 ، لتبدأ مسيرته الاحترافية منذ أن كان في 17 من عمره ، ولم يتأخر هذا النجم الصاعد كثيراً حتى تمكن من حجز مكانه الأساسي في الفريق ، الذي استمر رفقته حتى عام 2011 مشاركاً في 135 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 25 هدف .

إقرأ أيضاً:  لوكاس ليما – قصة حياة النجم البرازيلي المتوقع أن يكون صفقة الموسم السعودية

انتقل جورجينيو فينالدوم في عام 2011 الى نادي أيندهوفن احد أكبر الأندية الهولندية ، واستمر في صفوفه حتى عام 2015 مشاركاً في 154 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 56 هدف .

بعد تألق النجم الهولندي في بلاده رحل في عام 2015 الى الدوري الإنجليزي من بوابة نادي نيوكاسل يونايتد مقابل 14.5 مليون يورو ، وقد لعب للنادي موسم وحيد شارك خلاله في 40 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 11 هدف ، انتقل بعده الى نادي ليفربول في عام 2016 مقابل 23 مليون يورو ، ليتحول الى أحد النجوم العالميين في مركزه ويساعد ناديه على الفوز بدوري ابطال أوروبا عام 2019 ، وقد بلغت عدد مشاركاته مع الريدز حتى الآن في 150 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 14 هدف .

مسيرة جورجينيو فينالدوم الدولية :

انضم نجم خط الوسط الى منتخب هولندا لأول مرة في عام 2011 وما زالت مسيرته مستمرة حتى الآن ، وقد بلغت عدد مباريات جورجينيو فينالدوم مع الطواحين الهولندية حتى الآن 59 مباراة دولية أحرز خلالهم 13 هدف .

إقرأ أيضاً : بابلو سارابيا – قصة حياة لاعب الوسط الإسباني المحترف مع نادي باريس سان جيرمان

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

1 Comment