رياضيون

جواو كانسيلو – قصة حياة النجم البرتغالي الذي تسبب بمقتل والدته

جواو كانسيلو
جواو كانسيلو

ولد اللاعب البرتغالي جواو كانسيلو واسمه الكامل جواو بيدرو كافاكو كانسيلو في مدينة باريرو البرتغالية بتاريخ 27 مايو 1994 ، وقد تسبب النجم البرتغالي في عام 2013 بوفاة والدته ، عندما تشارك بحادث سير أدى الى وفاتها في الوقت الذي أصيب فيه كانسيلو بإصابات طفيفة .

مسيرة جواو كانسيلو الكروية :

بدأت مسيرة كانسيلو الكروية عام 2002 عندما انضم الى فريق باريرينسي المحلي في مدينته وتدرج في صفوفه حتى عام 2007 ، وهو العام الذي انضم فيه الى الفئات العمرية لنادي بنفيكا أحد أكبر أندية البرتغال ، وتدرج في صفوفه حتى عام 2012 .

جواو كانسيلو

جواو كانسيلو

شهد موسم 2012 انطلاقة جواو كانسيلو في عالم الاحتراف ، عندما قام نادي بنفيكا بترقيته الى صفوف الفريق الرديف للنادي الذي استمر رفقته حتى عام 2014 مشاركاً في 51 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف ، وقد شهد شهر يناير من عام 2014 المشاركة الوحيدة للظهير الأيمن مع الفريق الأول لنادي بنفيكا .

رحل جواو كانسيلو في عام 2014 الى الدوري الإسباني من بوابة نادي فالنسيا وذلك وفق عقد إعارة ، وبعد أن نجح اللاعب البرتغالي بإثبات إمكانياته الكبيرة قام نادي فالنسيا بشراء عقده في الموسم التالي مقابل 15 مليون يورو ، ليستمر رفقة الخفافيش حتى عام 2017 مشاركاً في 91 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 4 أهداف .

إقرأ أيضاً:  يورغن كلينسمان – قصة حياة أحد أفضل المهاجمين بتاريخ المنتخب الألماني

انتقل النجم البرتغالي عام 2017 الى نادي انتر ميلان في عقد إعارة ، وشارك رفقة النيرازوري في 28 مباراة بجميع المسابقات احرز خلالهم هدفاً وحيداً ، ثمّ وقع عقد انتقاله الى نادي السيدة العجوز في شهر يونيو 2018 ، مقابل 40.4 مليون يورو ، وقد شارك رفقة السيدة العجوز في 34 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدفاً وحيداً .

بعد موسم وحيد مع نادي يوفنتوس رحل لاعبنا الى نادي مانشستر سيتي الانجليزي ، وذلك بعد أن دفع السيتزن الى نادي يوفنتوس مبلغ 27 مليون جنيه استرليني بالإضافة الى انتقال اللاعب البرازيلي دانيلو مجاناً من السيتي الى اليوفي .

مسيرة جواو كانسيلو الدولية :

بعد أن شارك الظهير الأيسر مع جميع الفرق العمرية للبرتغال ، انضم الى الفريق الأول في عام 2016 ، لكنه لم يشارك بصورة مستمرة حتى عام 2018 ، وقد كان ضمن التشكيلة البرتغالية الفائزة بالنسخة الأولى من دوري الامم الأوروبية عام 2019 ، لتبلغ عدد مباريات جواو كانسيلو الدولية حتى الآن 14 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف .

إقرأ أيضاً : أندري أرشافين – قصة حياة اللاعب الروسي الذي وصل الى المجد واختفى فجأة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇