تيم كاهيل
رياضيون

تيم كاهيل – قصة حياة هداف المنتخب الاسترالي واللاعب الذي لن تنساه الجماهير السورية

ولد الكابتن السابق للمنتخب الاسترالي تيم كاهيل في مدينة سيدني الاسترالية بتاريخ 6 ديسمبر 1979 ، ويعتبر كاهيل أفضل لاعب في تاريخ المنتخب الاسترالي والهداف التاريخي له ، ومن أهم أرقامه المميزة أنه من اللاعبين القلائل على المستوى العالمي الذين تمكنوا من التسجيل في ثلاث نسخ من كأس العالم .

مسيرة تيم كاهيل الكروية :

بدأت مسيرة أسطورة الكرة الاسترالية في عام 1995 عندما انضم الى الفرق العمرية لنادي سيدني أولمبيك ، والذي استمر في صفوفه حتى عام 1997 عندما انتقل لفترة قصيرة لشباي نادي سيدني يونايتد ، لكنه رحل في العام ذاته الى إنجلترا من بوابة شباب نادي ميلوول .

تيم كاهيل
تيم كاهيل

قام نادي ميلوول في عام 1998 بترقية لاعبه الشاب الى صفوف الفريق الأول للنادي الذي استمر في صفوفه حتى عام 2004 مشاركاً في 250 مباراة سجل خلالهم 57 هدف .

لفت التألق الكبير للنجم الاسترالي أنظار نادي إيفرتون أحد الأندية المعروفة تاريخياً في البريمرليغ ( الدوري الإنجليزي الممتاز ) ، فسارع الى ضمه لصفوف الفريق في عام 2004 ، وقد نجح تيم كاهيل سريعاً في حجز مكانه الأساسي مع الفريق الأزرق لمدينة ليفربول ، والذي استمر رفقته حتى عام 2012 مشاركاً في 278 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 68 هدف .

رحل المهاجم الاسترالي في عام 2012 الى الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة رفقة نادي نيويورك ريد بولز ، وقد استمر رفقة النادي الامريكي حتى عام 2014 مشاركاً في 72 مباراة أحرز خلالهم 16 هدف .

وفي أعوامه الأخيرة كلاعب كرة قدم تنقل تيم كاهيل بين عدة أندية هي شانغهاي غرينلاند شينهوا الصيني الذي لعب له موسم واحد شارك فيه في 28 مباراة محرزاً 11 هدف ، ثمّ انتقل عام 2016 الى نادي هانغزو غرينتاون الصيني الذي شارك ضمن صفوفه في 17 مباراة محرزاً 4 أهداف ، ليرحل في العام نفسه الى نادي ملبورن سيتي الذي لعب له 28 مباراة محرزاً 11 هدف ، وقد عاد في عام 2018 للعب مع نادي ميلوول الذي بدأ منه مسيرته الاحترافية ليشارك في صفوفه 10 مباريات دون ان يسجل أي هدف ، ثمّ اختتم مسيرته الكروية مع نادي جامشيدبور الذي شارك رفقته في 11 مباراة محرزاً هدفين .

مسيرة تيم كاهيل الدولية :

يعتبر هذا اللاعب أسطورة المنتخب الاسترالي والهداف التاريخي له وذلك بعد أن سجل 50 هدف دولي خلال 108 مباريات دولية خاضها رفقة المنتخب الأصفر بين عامي 2004 – 2018 ، ولن ينسى الجمهور السوري هذا اللاعب على الإطلاق بعد أن تسبب تيم كاهيل بحرمان سورية من الوصول لكأس العالم 2018 ، بتسجيله هدف الفوز للمنتخب الاسترالي بالوقت الإضافي من مباراة الإياب في الملحق المؤهل للمونديال العالمي .

إقرأ أيضاً : يونس محمود – قصة حياة المهاجم الاسطوري لمنتخب أسود الرافدين الملقب بالسفاح

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *