رياضيون

تيمو فيرنر – قصة حياة المهاجم الألماني المتألق المنتقل حديثاً الى تشيلسي

تيمو فيرنر
تيمو فيرنر

ولد المهاجم الألماني الشاب تيمو فيرنر في مدينة شتوتغارت الألمانية بتاريخ 6 آذار مارس 1996، وهو يعتبر أحد المهاجمين المتألقين في الدوري الألماني ويحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين فيه هذا الموسم خلف البولندي ليفاندوفيسكي، وقد أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي مؤخراً عن ضمه لهذا المهاجم المتألق.

تيمو فيرنر

تيمو فيرنر

مسيرة تيمو فيرنر الكروية :

انضم في عام 2006 وهو بالعاشرة من عمره الى الفئات العمرية لنادي شتوتجارت الألماني وتدرج بهذه الفئات العمرية حتى عام 2013.

قام نادي شتوتجارت بترقية لاعبه الشاب في عام 2013 الى صفوف الفريق الأول للنادي، وقد شارك مع الفريق لأول مرة وهو بعمر 17 عام و4 أشهر و25يوماً، مما جعله أصغر لاعب في تاريخ نادي شتوتجارت يشارك في مباراة رسمية، كما أنه بات لاحقاً أصغر لاعب في النادي يشارك في الدوري الألماني وفي كأس ألمانيا.

في حياة ومسيرة المهاجم الشاب العديد من الأرقام القياسية، ومنها أنه اصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل هدفين بمباراة واحدة.

بعد مشاركته خلال 3 مواسم في 103 مباريات بجميع المسابقات وإحرازه 14 هدف، سقط شتوتغارت الى الدرجة الثانية مما دفع تيمو فيرنر للانتقال الى صفوف لايبزيج.

كان انتقال المهاجم الشاب الى صفوف لايبزيج في عام 2016 الأغلى في تاريخ النادي حديث النشأة، على الرغم من ان العقد لم يتجاوز حينها 10 ملايين يورو.

وتمكن تيمو فيرنر وهو في صفوف لايبزيج من تحقيق أرقام قياسية أخرى عندما بات أصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني يصل الى المباراة رقم 100 ثمّ الى المباراة 150.

إقرأ أيضاً:  خاليدو كوليبالي – قصة حياة صخرة الدفاع لنادي نابولي والمنتخب السنغالي

وقد كان تألق المهاجم الشاب كبيراً مع النادي الذي بات الهداف الأول فيه، وأحد أهم الهدافين في الدوري الألماني، فساهم تألقه بتحقيق نادي لايبزيج العديد من الإنجازات المهمة وقاد الفريق للوصول الى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، بل أنه من أهم ركائز الفريق الذي وصل الى الدور ربع النهائي من البطولة في هذا الموسم الذي ما زال مستمراً.

وقد شارك تيمو فيرنر مع لايبزيج حتى الآن في 158 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 93 هدف.

أعلن نادي تشيلسي بتاريخ 18 يونيو 2020 عن انضمام المهاجم الألماني الشاب الى صفوفه بموجب عقد لم يصرح عن قيمته، لكن وسائل الإعلام أكدت أنه يبلغ 50 مليون يورو.

مسيرة تيمو فيرنر الدولية:

شهد عام 2017 على بداية مسيرة المهاجم الشاب على الصعيد الدولي، وقد كانت بداية رائعة فقد كان ضمن تشكيلة المانشافت التي شاركت في كأس القارات لذلك العام، وساهم بإحراز ألمانيا اللقب بعد تسجيله ثلاثة أهداف في البطولة التي توج بحذائها الذهبي.

وفي عام 2018 شارك رفقة منتخب بلاده في كأس العالم، لكن الفشل كان عنوان المشاركة في هذه المرة فلم يسجل فيرنر أي هدف وخرج المنتخب الألماني من الدور الأول لأول مرة منذ عام 1938، لتستمر بعد ذلك مشاركات تيمو فيرنر على الصعيد الدولي وقد بلغت حتى الآن 29 مباراة دولية أحرز خلالهم 11 هدف دولي.

إقرأ أيضاً: كيميتش – قصة حياة جوشوا كيميتش نجم خط الوسط لنادي بايرن ميونخ والمنتخب الألماني

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇