رياضيون

توماس بارتي – قصة حياة أغلى لاعب غاني في التاريخ وقصة انضمامه الى أرسنال

توماس بارتي
توماس بارتي

ولد اللاعب توماس بارتي في مدينة كروبو أودوماسي الغانية بتاريخ 13 يونيو 1993، وقد انضم نجم خط الوسط مؤخراً الى نادي أرسنال الإنجليزي بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده غانا.

شهد يوم 5 أغسطس 2020 الذي كان اليوم الاخير من الانتقالات الصيفية لموسم 2020- 2021 على انتقال توماس بارتي الى نادي العاصمة الإنجليزية “أرسنال” قادماً اليه من نادي العاصمة الإسبانية “أتلتيكو مدريد”.

وبعد محاولات عديدة من المدفعجية لضم اللاعب الغاني ورفضها من النادي الإسباني، كانت رغبة النادي الإنجليزي واللاعب الغاني هي صاحبة الكلمة الأخيرة عندما دفع أرسنال قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب التي تبلغ 50 مليون يورو، أي ما يعادل 45,3 مليون جنيه استرليني، وبالتالي بات هذا اللاعب أغلى لاعب في تاريخ غانا متفوقاً على الأسطورة الغانية مايكل اسيان الذي انتقل في عام 2005 الى تشيلسي الإنجليزي مقابل 24 مليون جنيه استرليني.

توماس بارتي

توماس بارتي

مسيرة توماس بارتي الكروية:

بعد أن تألق في أكاديمية أودوميتاه في غانا، التفت كشافة نادي أتلتيكو مدريد لموهبة الشاب صاحب الأداء الصلب والبنية القوية، فتمّ ضمه الى فريق الشباب للروخي بلانكوس في عام 2012 وشارك في صفوفه لموسم واحد.

انطلقت مسيرة لاعب خط الوسط الاحترافية في عام 2013 عندما اعاره أتلتيكو مدريد لنادي مايوركا الذي كان يشارك في الدرجة الإسبانية الثانية، فتألق في صفوف الفريق في 38 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 5 أهداف.

إقرأ أيضاً:  خورخي كامبوس – قصة حياة الحارس المكسيكي بمرتبة مهاجم

اعاد الروخي بلانكوس إعارة لاعبه الشاب في عام 2014 الى نادي ألميريا الذي كان يشارك في اللا ليجا الإسبانية، فشارك في صفوف الفريق في 32 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 4 أهداف.

بعد الإعارة الناجحة للاعب توماس بارتي عاد الى نادي اتلتيكو مدريد في عام 2015 وبات من أهم لاعبيه، واستمر في صفوفه خمسة مواسم شارك خلالهم في 188 مباراة بجميع المسابقات محرزاً 16 هدف، قبل أن يرحل مؤخراً الى الدوري الإنجليزي من بوابة نادي أرسنال الذي لم يشارك رفقته حتى الآن في أي مباراة.

مسيرة توماس بارتي الدولية:

انطلقت المسيرة الدولية لنجم خط الوسط في عام 2016 عندما استدعي لمنتخب غانا الذي أصبح من ركائزه الأساسية وأهم اللاعبين فيه، وما زالت مسيرته الكروية رفقة البلاك ستار مستمرة حتى الآن، وقد شارك توماس بارتي الى يومنا هذا في 27 مباراة دولية أحرز خلالهم عشرة أهداف.

إقرأ أيضاً: سيرجينو ديست – قصة حياة الظهير الامريكي المنتقل حديثاً الى صفوف برشلونة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇