رياضيون

تشالار سويونجو – قصة حياة المدافع التركي المتألق في الدوري الإنجليزي الممتاز

تشالار سويونجو
تشالار سويونجو

ولد اللاعب التركي تشالار سويونجو في منطقة مينمين التابعة لمدينة إزمير التركية بتاريخ 23 مايو 1996، ويبلغ طول لاعب نادي ليستر سيتي الإنجليزي والمنتخب التركي 185 سم أما وزنه فهو 80 كيلو جرام، وقد تمكّن هذا اللاعب من التألق بشكل كبير في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2019 – 2020 فاختير ضمن التشكيلة المثالية في البريمرليج لهذا الموسم.

مسيرة تشالار سويونجو الكروية:

انضم في العاشرة من عمره الى الفئات العمرية لنادي منطقته مينمين بيليدي سبور والذي تدرج في صفوفه من عام 2006 حتى عام 2011، وهو العام الذي انضم فيه الى ناشئي نادي بوكا سبور الذين استمر رفقتهم حتى عام 2013 حيث انهى مرحلة الشباب رفقة موسم جيوموسورد سبور.

تشالار سويونجو

تشالار سويونجو

انطلقت المسيرة الاحترافية للمدافع تشالار سويونجو في عام 2014، عندما انضم ابن الثامنة عشرة من عمره الى نادي لتينوردو التركي، فتألق في صفوف النادي خلال أربعين مباراة شارك فيها بجميع المسابقات وأحرز خلالهم هدفان.

بعد تألقه رفقة ناديه التركي رحل اللاعب المتألق باتجاه الدوري الألماني (البوندسليجا)، وذلك عندما انضم في عام 2016 الى نادي فرايبورغ، الذي كان من ركائزه الأساسية في خط الدفاع خلال الموسمين اللذين قضاهما مع الفريق، مشاركاً في 55 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهما هدفاً وحيداً.

إقرأ أيضاً:  فاروق بن مصطفى – قصة حياة الحارس التونسي الملقب بالسد العالي

انتقل المدافع المتألق في عام 2018 الى نادي ليستر سيتي الإنجليزي، لكنه قضى موسمه الأول في ظل المدافع الاول للفريق ماغواير، ولم يشارك طوال الموسم سوى في ثمان مباريات بجميع المسابقات.

جاء انتقال ماغواير الى مانشستر يونايتد في عام 2019 مقابل 97 مليون يورو، ليفتح الباب أمام تشالار سويونجو ليشارك كأساسي في الفريق، فاستغل النجم التركي الفرصة ليأخذ مكان أغلى مدافع في العالم، ليس هذا وحسب بل وتفوق عليه من الناحية الفردية، فقد دخل المدافع التركي في التشكيلة المثالية في البريمرليج بينما فشل ماغواير الدخول في هذه التشكيلة، وقد بلغت عدد مباريات سويونجو مع ليستر حتى الآن 52 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم هدفاً وحيداً.

مسيرة تشالار سويونجو الدولية:

بعد مشاركته رفقة معظم المنتخبات العمرية لبلاده تركيا شهد عام 2016 على مشاركته الدولية الأولى، وقد تمكّن المدافع المتألق من ذلك الحين على حجز مكانه الأساسي في صفوف المنتخب، وقد بلغ عدد مشاركات تشالار سويونجو الدولية حتى الآن ثلاثين مباراة دولية أحرز خلالهم هدفاً وحيداً.

إقرأ أيضاً: ممفيس ديباي – قصة حياة المهاجم الهولندي الذي اقترب انتقاله الى برشلونة

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇