رياضيون

بيورن كويبرز – قصة حياة الحكم المليونير الذي قاد نهائي اليورو 2020

بيورن كويبرز
بيورن كويبرز

ولد الحكم الدولي الهولندي بيورن كويبرز في مدينة ولدزال الهولندية بتاريخ 28 مارس/ آذار 1973م، حيث يدير هذا الحكم الكثير من المباريات في الدوري الهولندي، وغيرها من المباريات بمختلف المسابقات الاوروبية مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الاوروبي، ومباريات اليورو (كأس الأمم الأوروبية)، علماً انه حصل على الشارة الدولية منذ عام 2006م، وقد شارك في تحكيم مباريات كأس العالم.

بيورن كويبرز المليونير الهولندي الذي قاد نهائي اليورو 2020:

يعتبر بيورن كويبرز أول حكم هولندي يقود نهائي كأس الأمم الاوروبية (اليورو)، وذلك بعد ان قاد نهائي اليورو 2020 الذي جرى في عام 2021م (بسبب التأجيل الذي طال البطولة بسبب تأثيرات فيروس كورونا التي طالت جميع المسابقات الكروية)، وقد نجح الحكم الهولندي بقيادة المباراة النهائية الى شط الأمان، حيث انتهت بفوز المنتخب الإيطالي على نظيره الإنجليزي بضربات الجزاء الترجيحية بعد أن انتهى الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ولكن الامر الذي لا يعرفه معظم المتابعين عن هذا الحكم أنه مليونير، حيث يعرفه الجميع في مسقط رأسه “ولدزال” بأنه من رواد الاعمال، حيث قاربت ثروته في العام 2018م ما يقارب 16 مليون دولار.

يملك كويبرز مع زوجته سلسلة من المتاجر أطلقا عليها (jumbo)، وهي تعمل بمختلف المناطق الهولندية بالإضافة الى وجود العديد من الفروع لهذه المتاجر في بلجيكا كذلك، بالإضافة الى امتلاكهما صالون ضخم لتصفيف الشعر.

بيورن كويبرز

بيورن كويبرز

قصة بيورن كويبرز مع التحكيم:

قبل أن يدخل عالم التحكيم كان لاعب كرة قدم غير ناجح ومحبط، وقد كانت علاقته مع الحكام غير إيجابية، ولكن والده الذي كان يعمل بمجال التحكيم اقنعه بأن يدخل دورة تحكيم منذ أن كان شاباً، فكانت نصيحة والده هي من غيرت حياته المهنية الى الأبد.

وقد تطور الحكم حتى بات من أهم الحكام في العالم، فأسندت له مهمة تحكيم الكثير من المباريات الكبيرة، ومنها قيادته لسبع نهائيات رئيسية هي: بطولة أمم أوروبا تحت 17 سنة التي أقيمت عام 2006م، وبطولة أوروبا تحت 21 عام التي أقيمت عام 2009م، وكأس السوبر الاوروبي الذي أقيم عام 2011م، ومباراتين نهائيتين بالدوري الأوروبي عامي 2013م و2018م، والمباراة الشهيرة في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014م التي جمعت قطبي مدينة مدريد ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، وانتهت لصالح الريال.

من الاحداث الشهيرة التي تعرض لها الحكم اتهامه من قبل لاعبي باريس سان جيرمان أندير هيريرا وماركو فيراتي بالخروج عن يمينه التحكيمي والإساءة الشخصية اليهما أثناء المباراة التي قادها وجمعت النادي الباريسي مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في عام 2021م، لكن الحكم المليونير بيورن كويبرز أنكر ادعاءات اللاعبين.

إقرأ أيضاً: أوناي سيمون – قصة حياة الحارس المتألق رفقة المنتخب الإسباني

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك