رياضيون

بينجامين ميندي – قصة حياة النجم الفرنسي الشاب بطل كأس العالم 2018

بينجامين ميندي

ولد اللاعب الفرنسي بينجامين ميندي في مدينة لونغوميو بتاريخ 17 يوليو 1994 ، وتعود أصول ميندي الى ساحل العاج في افريقيا ، وهو يلعب حاليا في مركز الظهير الأيسر لنادي مانشستر سيتي الانجليزي ، بالإضافة الى منتخب الديوك الفرنسية .

بينجامين ميندي
بينجامين ميندي

مسيرة بينجامين ميندي الكروية :

انضم ميندي في سن السادسة الى فريق بلاسيو واستمر في فئاته العمرية حتى عام 2007 ، وهو العام الذي انضم فيه اللاعب الناشئ الى أكاديمية نادي لوهافر الفرنسي ، ليتدرج في صفوف النادي حتى عام 2011 .

بدأت مسيرة بينجامين الاحترافية منذ أن كان في عمر 17 ، فقد لاحظ القائمين على نادي لوهافر الذي كان يلعب في الدرجة الفرنسية الثانية موهبة لاعبهم الشاب ، فتمت ترقيته الى الفريق الأول للنادي في عام 2011 ، ليلعب في صفوف الفريق مدة عامين شارك خلالهم في 64 مباراة .

كان للمستويات المميزة التي يقدمها ميندي مع ناديه أثراً كبيراً في انتقاله عام 2013 الى أحد أكبر الأندية الفرنسية ، وهو نادي مرسيليا ، وقد نجح اللاعب الشاب من صقل موهبته في نادي الجنوب الفرنسي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني الكبير مارسيلو بيلسا ، وقد بقي اللاعب في صفوف الفريق حتى عام 2016 مشاركاً في 101 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 3 أهداف .

يعتبر موسم 2016 – 2017 الذي انتقل فيه ميندي الى نادي موناكو ، موسم الانطلاقة الحقيقية للشاب الفرنسي الذي قدم أوراق اعتماده كأحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيسر على مستوى العالم ، ليتمكن رفقة بقية زملائه من مساعدة نادي الامارة الفرنسية بالفوز ببطولة الدوري بعد الغياب عن اللقب لمدة طويلة ، وقد شارك بنجامين في هذا الموسم في 39 مباراة مسجلا هدفا يتيما.

كان ميندي على رأس قائمة اللاعبين الذين رغب غوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي باستقدامهم لسد نقاط ضعف فريقه ، وبالفعل فقد انتقل الظهير الأيسر الى صفوف النادي الانجليزي في صيف عام 2017 بعقد بلغت قيمته ما يقارب 53 مليون جنيه استرليني ، لكن من سوء حظه فقد أصيب سريعاً بإصابة خطيرة أبعدته عن الملاعب معظم موسمه الأول مع النادي ، ليعود النجم الفرنسي مع بداية موسم 2018 – 2019 لحجز مكانه الطبيعي على القائمة الأساسية للفريق .

مسيرة بينجامين ميندي الدولية :

على الرغم من العمر القصير للمسيرة الدولية التي خاضها الظهير الأيسر لمنتخب فرنسا والتي بدأت عام 2017 ، إلا أنها توجت سريعاً باللقب الأغلى على مستوى العالم ، فقد كان ميندي ضمن تشكيلة الديوك الفرنسية التي فازت بكأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا .

أهم إنجازات بينجامين ميندي الجماعية :

الدوري الفرنسي مع نادي موناكو عام 2017 .

الدوري الانجليزي مع نادي مانشستر سيتي عام 2018 .

درع الاتحاد الانجليزي مع مانشستر سيتي عام 2018 .

كأس العالم مع منتخب فرنسا عام 2018 .

إقرأ أيضاً : جيمي فاردي – قصة حياة السجين الذي أصبح نجماً عالمياً في ملاعب كرة القدم

السابق
محمد رافع – قصة حياة الفنان السوري الذي قُتل في ريعان شبابه
التالي
طوني عيسى – قصة حياة النجم اللبناني الشامل بطل مسلسل الغالبون