رياضيون

بوليسيتش – قصة حياة كريستيان بوليسيتش النجم الأمريكي المتألق مع تشيلسي

بوليسيتش
بوليسيتش

ولد اللاعب الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش في مدينة هرشي التابعة لولاية بنسيلفانيا في الولايات المتحدة الامريكية بتاريخ 18 سبتمبر 1998، ويلعب النجم ذو الأصول الكرواتية حالياً رفقة نادي تشيلسي الإنجليزي، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده الولايات المتحدة الامريكية.

بعد أن تمكن جناح نادي تشيلسي من التألق كثيراً وبسبب ظهوره بشكل رائع هذا الموسم حافظت قيمته السوقية على مبلغها الكبير بالرغم من التأثيرات الكبيرة التي أحدثها فيروس كورونا على أسعار اللاعبين وعلى كرة القدم عموماً.

ووفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص الذي نشر قائمة عن أغلى اللاعبين الشباب حول العالم، احتل بوليسيتش المركز الثامن مشاركة مع نجمي ريال مدريد فالفيردي وأشرف حكيمي المعار الى بروسيا دورتموند، حيث تبلغ القيمة السوقية لكل منهم مبلغ 54 مليون يورو.

بوليسيتش

بوليسيتش

مسيرة كريستيان بوليسيتش الكروية :

انضم وهو في السابعة من عمره الى نادي باركلي تاون وقضى مع أطفال النادي موسم وحيد، انتقل بعده في عام 2006 الى نادي ميشيغان روش وقضى في فئاته العمرية ثلاث سنوات حتى عام 2009، وهو العام الذي انتقل فيه الى نادي “بي اي كلاسيكز” الذي تدرج في فئاته العمرية حتى عام 2015.

بعد ظهور موهبته الكبيرة استطاع نادي بروسيا دورتموند خطف هذه الموهبة الشابة في عام 2015 ليشارك لموسم واحد مع فريق الشباب للنادي الأصفر والأسود.

بعد تألقه الكبير قام نادي بروسيا دورتموند بترقية لاعبه ابن 18 عام الى الفريق الأول للنادي في عام 2016، ونتيجة مستواه الرائع تمكن من حجز مكانه الأساسي في صفوف الفريق الذي استمر رفقته حتى عام 2019، مشاركاً في 127 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالها 19 هدف.

إقرأ أيضاً:  باتريك كلايفرت – قصة حياة المهاجم السابق للمنتخب الهولندي وهداف يورو 2000

انتقل بوليسيتش في عام 2019 الى نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل 64 مليون يورو، ولم يتأخر في إثبات إمكانياته الكبيرة جداً.

ومن أهم إنجازاته رفقة تشيلي أنه أحرز ثلاثة أهداف “الهاتريك” في مباراة فريقه أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد حقق عدة ارقام بهذا الهاترك، فقد بات أصغر لاعب في نادي تشيلسي يحرز ثلاثة أهداف في مباراة واحدة وهو بعمر 21 عام و38 يوم.

كما أنه أول لاعب في تشيلسي يحقق الهاترك المثالي (هدف بالقدم اليمنى وآخر بالقدم اليسرى وهدف رأسي) منذ عام 2010 عندما حققه أسطورة النادي الإيفواري ديدييه دروجبا.

مسيرة كريستيان بوليسيتش الدولية:

بدأت مسيرته الدولية في عام 2016 الذي شهد على مباراته الدولية الأولى مع منتخب بلاده الولايات المتحدة الامريكية، وما زالت هذه المسيرة مستمرة حتى الآن حيث بلغت عدد مباريات كريستيان بوليسيتش الدولية الى يومنا هذا 34 مباراة أحرز خلالهم 14 هدف.

إقرأ أيضاً: برونو فيرنانديز – قصة حياة نجم خط الوسط لنادي مانشستر يونايتد ومنتخب البرتغال

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇