رياضيون

بن تشيلويل – قصة حياة النجم المتألق رفقة نادي تشيلسي والمنتخب الإنجليزي

بن تشيلويل
بن تشيلويل

ولد اللاعب بن تشيلويل واسمه الكامل بنيامين جيمس تشيلويل في منطقة ميلتون كينز التابعة للعاصمة لندن بتاريخ 21 ديسمبر/ كانون الأول 1996م، ويعتبر الظهير الايسر المتألق حالياً مع تشيلسي من أهم اللاعبين في مركزه بالكرة العالمية.

تعود اصول عائلة اللاعب الى نيوزيلندا فوالده هاجر من هناك، وتزوج من والدته البريطانية ليثمر زواجهما عن إنجاب بن وشقيقه الاكبر.

مسيرة بن تشيلويل الكروية:

بعد ان كانت بداية عشق الكرة وممارستها من فناء المنزل، عندما كان الطفل يداعب الكرة رفقة والده، انضم في التاسعة من عمره الى أكاديمية نادي روشدين ودايموندز، والتي تدرج فئاتها العمرية منذ عام 2005م حتى عام 2009م، وهو العام الذي انضم فيه الى الفئات العمرية لنادي ليستر سيتي، والذي تدرج في فئاته العمرية حتى عام 2015م.

بن تشيلويل

بن تشيلويل

بدأت مسيرته الاحترافية عندما قام نادي ليستر سيتي في عام 2015م بترقية لاعبه الشاب ابن 18 عام الى الفريق الأول للنادي، وقد أعاره في ذلك العام الى نادي هيدرسفيلد تاون الذي شارك في صفوفه في ثمان مباريات لم يحرز فيها اي هدف.

عاد الظهير الأيسر الى ناديه ليستر سيتي عام 2016م، واستطاع تدريجياً أن يصبح من الركائز الاساسية للفريق الذي استمر في صفوفه حتى عام 2020م، مشاركاً في 123 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم أربعة أهداف.

انتقل بن تشيلويل في عام 2020م الى نادي تشيلسي اللندني أحد أهم الأندية الإنجليزية والعالمية مقابل عقد قيمته 45 مليون جنيه استرليني، وذلك برغبة من مدرب البلوز حينها فرانك لامبارد.

بعد ان ابتعد الظهير الأيسر عن الملاعب بداية انتقاله لفترة بسبب الإصابة التي تعرض لها، عاد وحجز مكانه الاساسي في صفوف تشيلسي بعد ان تألق بشكل كبير رفقة النادي الذي وصل رفقته الى المباراة النهائية لبطولة دوري ابطال أوروبا، التي سيواجه فيها تشيلسي نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مشاركاً حتى يومنا هذا في 41 مباراة بجميع المسابقات، احرز خلالهم أربعة أهداف.

مسيرة بن تشيلويل الدولية:

بعد أن شارك الظهير الايسر مع جميع الفرق العمرية للمنتخب الإنجليزي (تحت 18 عام، تحت 19 عام، تحت 20 عام، تحت 21 عام)، انضم الى المنتخب الإنجليزي الاول منذ عام 2018، حيث حجز مكانه الأساسي رفقة منتخب الاسود الثلاثة مشاركاً حتى يومنا هذا في 14 مباراة دولية لم يحرز خلالها اي هدف.

ومن الامور الصعبة ولكنها مميزة التي سيواجهها مدرب المنتخب الإنجليزي في بطولة اليورو والبطولات القادمة، من سيختار للمشاركة في مركز الظهير الأيسر للمنتخب، فهو يملك لاعبين يعتبران من الافضل في العالم في مركزهما إن لم يكونا حالياً الافضل على الإطلاق بهذا المركز، وهما لوك شاو و بن تشيلويل.

إقرا أيضاً: بيدري – قصة حياة النجم الشاب لنادي برشلونة والمنتخب الإسباني

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك