رياضيون

برناردو سيلفا – قصة حياة محرك خط الوسط في المنتخب البرتغالي

برناردو سيلفا

ولد اللاعب برناردو سيلفا في العاصمة البرتغالية لشبونة بتاريخ 10 أغسطس 1994 ، ويلعب النجم البرتغالي حالياً مع نادي مانشستر سيتي الانجليزي ، بالإضافة لتمثيله منتخب بلاده .

برناردو سيلفا
برناردو سيلفا

مسيرة برناردو سيلفا الكروية :

انضم برناردو في عمر الثامنة الى الفرق العمرية لنادي بنفيكا ، أحد أكبر الأندية البرتغالية وتدرج في فرقه العمرية حتى عام 2013 .

بدأت مسيرة سيلفا الاحترافية في عام 2013 ، عندما لعب النجم الشاب مع الفريق الرديف لناديه بنفيكا ، فخاض رفقته 38 مباراة سجل خلالهم 7 اهداف ، ومنه رقي سيلفا الى الفريق الأول لنادي بنفيكا ، لكنه لم يشارك سوى في مباراة واحدة مع الفريق .

انتقل سيلفا في عام 2014 الى نادي موناكو الذي يلعب في الدرجة الاولى الفرنسية على سبيل الاعارة ، ولكن نادي الامارة الفرنسية ما لبث ان اشترى عقد اللاعب بعد أن شاهد ما يقدمه النجم الشاب من مستوى ممتاز ، وقد استمر سيلفا مع ناديه الفرنسي 3 مواسم كان فيها احد اهم نجوم الفريق ومحركه الأساسي في خط الوسط ، وقد شارك سيلفا مع موناكو في 126 مباراة بجميع المسابقات سجل خلالهم 25 ، مساهماً بشكل كبير في تحقيق ناديه لقب الدوري الفرنسي عام 2017 .

إقرأ أيضاً:  إيمرسون – قصة حياة لاعب الارتكاز السابق في منتخب البرازيل

أعجب مدرب نادي مانشستر سيتي الانجليزي كثيراً بالمستوى الكبير الذي يقدمه برناردو ، سواء مع ناديه الفرنسي أو مع منتخب بلاده فطالب ادارة ناديه باستقطاب اللاعب الى صفوف الفريق ، وبالفعل فقد انتقل النجم البرتغالي الى نادي مانشستر سيتي الانجليزي في صيف عام 2017 ، لقاء صفقة قدرت قيمتها بحوالي 50 مليون دولار ، وقد شارك برناردو في مشوسمه الأول مع السيتي في 55 مباراة بجميع المسابقات سجل خلالهم 10 أهداف .

مسيرة برناردو سيلفا الدولية :

بدأت مسيرة سيلفا مع منتخب بلاده في عام 2015 وما زالت مستمرة حتى الان ، حيث بلغت عدد مبارياته الدولية الى هذه اللحظة 30 مباراة سجل خلالهم هدفان ، علماً أن النجم الشاب كان احد أهم نجوم منتخب بلاده ومحرك خط الوسط فيه خلال كأس العالم 2018 ، الذي خرجت فيه البرتغال على يد منتخب الأورغواي في دور 16 .

إقرأ أيضاً:  أنخيل دي ماريا – قصة حياة الجناح الأيسر للمنتخب الأرجنتيني

أهم إنجازات برناردو سيلفا الجماعية :

بنفيكا:

الدوري البرتغالي عام 2014 .

كأس البرتغال عام 2014 .

موناكو :

الدوري الفرنسي عام 2017 .

مانشستر سيتي :

الدوري الانجليزي عام 2018 .

كأس السوبر الانجليزي عام 2018 .

إقرأ أيضاً : زين الدين زيدان – قصة حياة زين الدين زيدان أسطورة الكرة الفرنسية الجزائري الأصل

السابق
ماريو بالوتيلي – قصة حياة اللاعب الايطالي المشاكس والملقب بسوبر ماريو
التالي
ليوناردو بونوتشي – قصة حياة قلب الدفاع للمنتخب الايطالي في كرة القدم

اترك تعليقاً