Press "Enter" to skip to content

باولينيو – قصة حياة لاعب الوسط في المنتخب البرازيلي

ولد اللاعب البرازيلي خوسيه باولو ميشيل جونيور المعروف عالميا باسم باولينيو في ولاية ساو باولو البرازيلية بتاريخ 25 يونيو 1988 ، وهو لاعب حالي لنادي برشلونة الاسباني وللمنتخب البرازيلي كذلك .

مسيرة باولينيو الاحترافية :

بدأت مسيرة باولينيو الاحترافية في عام 2006 عندما لعب لنادي فيلنيوس الليتواني حيث شارك معهم في 38 مباراة وأحرز 5 أهداف ، لكنه عانى كثيرا من عنصرية الجماهير ومن عدم دفع مستحقاته المالية حتى أنه قرر حينها اعتزال كرة القدم ، لكن تدخل زوجته حال دون ذلك وخصوصا أنها ذكرته بأن عليه احترام والديه اللذين دعماه من أجل أن يمارس هذه اللعبة منذ أن كان في الخامسة من عمره ، فالتحق باولينيو بنادي لودرز في بولندا وقضى معه موسما واحد ، ومنه لنادي باو دي أكوسار للهواة الذي يشارك في الدرجة الرابعة البرازيلية .

إقرأ أيضاً:  عمر السومة – قصة حياة الهداف السوري المميز الملقب بالعقيد
باولينيو
باولينيو

انضم باولينيو في عام 2009 الى نادي اتلتيكو براغانتينو الذي يلعب في الدرجة الثانية البرازيلية ، فشارك رفقتهم في 28 مباراة وسجل 6 أهداف .

جذب الأداء الراقي والمهارة العالية للاعب أنظار المهتمين والصحافة الرياضية في البرازيل ، مما ساعد باولينيو على الانتقال عام 2010 للعب في الدرجة الأولى البرازيلية مع نادي كورينتيانز ، فحقق معهم عدة ألقاب منها كأس ليبرتادوريس عام 2012 وشارك رفقتهم في كأس العالم للأندية في نفس العام ، واستمر اللاعب مع ناديه ثلاثة مواسم شارك خلالهم في 86 مباراة وسجل 20 هدف .

لفتت مهارة باولينيو أنظار الأندية الأوروبية فاهتم نادي انتر ميلان باللاعب ورغب في ضمه الى صفوفه ، لكن اللاعب اختار الانتقال للدوري الانكليزي مع نادي توتنهام ، الذي انتقل اليه عام 2013 في صفقة قدرت ب 17 مليون جنيه استرليني ، واستمر باولينيو مع النادي اللندني لموسمين شارك خلالهم في 45 مباراة وسجل 6 أهداف .

إقرأ أيضاً:  إدغار ديفيدز - قصة حياة إدغار ديفيدز اللاعب الهولندي صاحب النظارة السوداء

كان لعدم ارتياحه في الدوري الانكليزي أثره في انتقال اللاعب للدوري الصيني مع نادي غوانغجو ، الذي انتقل اليه في عام 2015 بصفقة قيمتها 14 مليون يورو ، واستمر رفقتهم لموسمين شارك خلالهما في 63 مباراة وأحرز 17 هدف .

انتقل هذا اللاعب في عام 2017 الى نادي برشلونة الاسباني الذي دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع الفريق الصيني ، والبالغة 40 مليون يورو ، وأصبح باولينيو رغم كبر عمره أحد أهم مفاتيح اللعب للفريق الكتالوني .

بدأت مسيرته مع منتخب السامبا منذ عام 2011 ، وبعد ان انقطعت هذه المسيرة لمدة ، عاد المدرب البرازيلي لاستدعائه بعد أن قدم عروضا قوية في الدوري الصيني ثمّ مع نادي برشلونة ، وهو الان من ضمن الفريق المشارك في كأس العالم 2018 ، وللاعب حتى الآن 45 مشاركة دولية سجل خلالهم 14 هدفا .

إقرأ أيضاً:  غاري لينكر - قصة حياة اللاعب الانكليزي المميز

انجازاته الجماعية :

الدوري الاسباني عام 2018 مع نادي برشلونة .

كأس اسبانيا عام 2018 مع نادي برشلونة .

كأس العالم للأندية عام 2012 مع نادي كورينثيانز .

كأس ليبرتادوريس عام 2012 مع نادي كورينثيانز .

الدوري البرازيلي عام 2012 مع نادي كورينثيانز .

دوري أبطال أسيا عام 2015 مع نادي غوانغجو .

الدوري الصيني الممتاز مرتين عامي 2015 – 2016 مع نادي غوانغجو .

كأس الاتحاد الصيني عام 2016 مع نادي غوانغجو .

كأس السوبر الصيني مرتين عام 2016 – 2017 مع نادي غوانغجو .

كأس القارات عام 2013 مع المنتخب البرازيلي .

إقرأ أيضاً: كاريكا – قصة حياة النجم السابق للمنتخب البرازيلي

One Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *