رياضيون

باتريك شيك – قصة حياة اللاعب التشيكي صاحب الهدف التاريخي في بطولة اليورو

باتريك شيك
باتريك شيك

ولد اللاعب باتريك شيك في العاصمة التشيكية براغ بتاريخ 24 يناير/ كانون الثاني 1996م، ويلعب المهاجم المتألق حالياً رفقة نادي باير ليفركوزن الألماني، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده تشيكيا.

مسيرة باتريك شيك الكروية:

كانت البداية في عام 2012م عندما انضم لشباب نادي سبارتا براغ أهم أندية تشيكيا، وبعد عام رفقة فريق الشباب، قام النادي بترقيته في عام 2013م للفريق الأول للنادي الذي كان احد اللاعبين الاحتياطيين فيه، فشارك خلال موسمين في عشر مباريات بجميع المسابقات محرزاً هدف وحيد، وقد نال رفقة النادي في عام 2014م ثلاث بطولات محلية هي بطولة الدوري التشيكي، وكأس تشيكيا وكأس السوبر.

باتريك شيك

باتريك شيك

ولأن المهاجم الشاب بحاجة الى اكتساب الخبرة من خلال لعب دقائق إضافية فقد تمت إعارته في عام 2015م الى نادي ” بوهيميانز 1905″ التشيكي، فكان من اللاعبين الأساسيين للنادي الذي شارك رفقته في 28 مباراة بجميع المسابقات محرزاً ثمانية أهداف.

شهد عام 2016م على الاحتراف الخارجي الأول للمهاجم الشاب الذي انتقل للعب في الدوري الإيطالي، بانضمامه الى نادي سامبدوريا، فكان من أبرز لاعبين الفريق الذي شارك رفقته في 35 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 13 هدف.

بعد أن أظهر إمكانياته الكبيرة في الموسم الذي لعب فيه رفقة سمبدوريا، سارع نادي روما في عام 2017م باستقطابه الى صفوف فريق العاصمة، فلعب رفقة ذئاب العاصمة مدة موسمين، شارك خلالهما في 58 مباراة بجميع المسابقات، احرز خلالهم ثمانية أهداف.

رحل باتريك شيك في عام 2019م الى الدوري الألماني بإعارته الى نادي لايبزيغ، الذي شارك رفقته في 28 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم عشرة أهداف.

وفي الموسم الماضي انتقل المهاجم المتألق الى صفوف باير ليفركوزن الألماني، وشارك رفقته حتى الآن في 36 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 13 هدف.

مسيرة باتريك شيك الدولية:

بعد مشاركته رفقة جميع المنتخبات العمرية لبلده تشيكا، استدعي لأول مرة الى المنتخب الأول في عام 2016م، وما زال المهاجم المتألق من أبرز لاعبي منتخب بلاده مشاركاً حتى يومنا هذا في 28 مباراة دولية أحرز خلالهم 14 هدف.

وفي المباراة الأولى لمنتخب تشيكيا في بطولة يورو 2021م، قاد المهاجم المتألق منتخب بلاده للفوز على منتخب اسكتلندا بهدفين نظيفين، فقد أحرز اللاعب الهدفين حيث جاء الهدف الثاني التاريخي بطريقة أكثر من رائعة ننصحكم بمشاهدتها، وذلك عندما استغل اللاعب تقدم حارس منتخب اسكتلندا عن مرماه، ليرسل اللاعب كرة ملتفة قوية سكنت الشباك، لتكون الهدف الأجمل في البطولة حتى الآن ومن أجمل أهداف البطولة تاريخياً، كما أنه بات أبعد هدف يسجل في تاريخ البطولة، حيث سدد باتريك شيك الكرة من بعد 49 متراً.

إقرأ أيضاً: ليوناردو سبيناتسولا – قصة حياة نجم نادي روما والمنتخب الإيطالي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك