رياضيون

اليوم الأول من كأس العالم 2022 قطر – 20/11/2022

تقرير اليوم الأول من كأس العالم 2022 قطر
تقرير اليوم الأول من كأس العالم 2022 قطر

تقرير اليوم الأول من كأس العالم 2022 قطر – انطلقت اليوم صافرة بداية كأس العالم 2022 قطر، العرس المونديالي والحدث الأبرز في كرة القدم الذي ينتظره جميع عشاق الساحرة المستديرة وحتى من هم لا يتابعون كرة القدم ينتظرون المونديال ويتابعونه فهو حالة استثنائية.

حفل افتتاح مبهر في قطر يليق باستضافة هذا الحدث للمرة الأولى في الأراضي العربية.

تقرير اليوم الأول من كأس العالم 2022 قطر

المنتخب القطري أول منتخب مستضيف يحقق الخسارة في المباراة الافتتاحية بتاريخ بطولات كأس العالم.

سيناريو لقاء اليوم الأول من كأس العالم 2022 قطر

دخل منتخب قطر المباراة بتشكيلة 5-3-2، في حراسة المرمى سعد الشيب و أمامه خط الدفاع الخماسي المكون من خوخي بو علام وبسام الراوي وبيدرو ميجيل وعبد الكريم حسن وهمام أحمد، فيما كان ثلاثي خط الوسط حسن الهيدوس وكريم بوضياف وعبد العزيز حاتم، والمعز علي وأكرم عفيف ثنائي خط المقدمة.

إقرأ أيضاً:  دي ستيفانو - قصة حياة ألفريدو دي ستيفانو لاعب كرة القدم الأرجنتيني

أما المنتخب الاكوادوري فقد دخل اللقاء بخطة 4-4-2 حيث كان في حراسة المرمى هيرنان جالينديز وفي خط الدفاع أنجيليو بريسيادو و فيليكس توريس وبييرو هينكابي و بيرفس استوبينان، أما خط الوسط فقد كان يضم الرباعي جونزالو بلاتا و جيجسون مينديز و مويسيس كايسيدو و روماريو ايبارا وفي خط الهجوم اينير فالنسيا وميكائيل استرادا.

المباراة كانت من طرف واحد تقريباً وشهدت سيطرة مطلقة للإكوادور، وذلك قد بدا واضحاً منذ اللحظات الأولى حيث أحرز المنتخب الإكوادوري الهدف الأول في الدقيقة الثالثة لكنه ألغي بداعي التسلل.

استمر الاكوادور بالضغط الكبير واحتسب الحكم له ركلة جزاء بالدقيقة 16 نفذها اينير فالنسيا بالمرمى معلناً التقدم للمنتخب الإكوادوري.

إقرأ أيضاً:  ماركينيوس – قصة حياة النجم البرازيلي ذو الأصول المغربية

ردة الفعل لم تكن حاضرة من المنتخب القطري واستمر الأداء الباهت واستمرت السيطرة الإكوادورية على مجريات المباراة، ليعود اللاعب اينير فالنسيا ويضيف هدف التقدم للإكوادوريين في الدقيقة 31 لينتهي الشوط الأول بهدفين دون رد.

الجميع توقع أن تدخل قطر بشكل مغاير في الشوط الثاني وتحاول أن تحرز هدفاً على الأقل أو تظهر بشكل يليق بالمنتخب المستضيف للبطولة لكن ذلك لم يحدث واستمر التوهان والتشتت الذهني عند لاعبين العنابي فيما كان لاعبو منتخب الإكوادور يلعبون بأريحية وبثقة مطلقة وكادوا أن يضيفون الهدف الثالث في أكثر من مناسبة.

بينما تحرّك المنتخب القطري في اللحظات الأخيرة وحاول إحراز هدف تقليص الفارق من خلال تسديدة للاعب مونتاري علت العارضة.

إقرأ أيضاً:  أرطغرل – قصة حياة المحارب التاريخي الكبير ووالد مؤسس الدولة العثمانية

وبذلك تكون قد انتهت أولى مباريات مونديال قطر بفوز الإكوادور بهدفين دون رد وتصدرها المجموعة مؤقتاً بانتظار لقاء السنغال وهولندا غداً.

إقرأ أيضاً: قوائم المنتخبات العربية كأس العالم 2022 قطر

أكتب تعليقك ورأيك