رياضيون

اسماعيل مطر – قصة حياة المهاجم الاماراتي الملقب بالفتى الذهبي

اسماعيل مطر

ولد المهاجم اسماعيل مطر واسمه الكامل اسماعيل مطر ابراهيم خميس الجنيبي في العاصمة الاماراتية أبو ظبي بتاريخ 7 أبريل 1983 ، وقد أطلق على اللاعب عدة ألقاب منها ( الفتى الذهبي – سمعة – الفيلسوف – الكوبرا ) ، ويمتاز سمعة بسرعته الكبيرة ومهاراته الفردية بالإضافة لروحه القتالية ولياقته العالية .

اسماعيل مطر
اسماعيل مطر

مسيرة اسماعيل مطر الكروية :

بعد أن قضى مطر مسيرته في مرحلة الشباب مع نادي الوحدة الاماراتي ، رقي الى الفريق الأول في النادي في عام 2001 عندما كان في الثامنة عشرة من عمره ، وما زال الفتى الذهبي ضمن صفوف الفريق حتى الان ، محققاً رفقه الكثير من الألقاب ، كما أنه أصبح قائد الفريق وهدافه التاريخي ، علماً أن المهاجم الاماراتي قضى فترة إعارة سريعة في عام 2009 مع نادي السد القطري فشارك ضمن صفوفه في مباراتين احرز فيهما هدفاً يتيماً .

إقرأ أيضاً:  إسكوبار - قصة حياة أندريس إسكوبار اللاعب الذي قتله هدف

على الرغم من خوض اسماعيل مطر للعديد من التجارب ليتمكن من الاحتراف في أوروبا إلا أنه لم ينجح بذلك ، كما أنه لم يحقق حلمه حتى الآن باللعب في الدوري السعودي الذي يشجع نادي الشباب فيه .

مسيرة اسماعيل مطر مع منتخب الامارات :

كانت مسيرة سمعة مع منتخب بلاده مسيرة حافلة بالإنجازات الفردية والجماعية ، فقد شارك اللاعب في سنة 2003 مع منتخب بلاده للشباب بكأس العالم للشباب تحت 20 سنة ، وقد تمكن من مساعدة منتخبه في الوصول الى الدور ربع النهائي للبطولة التي توج كأفضل لاعب فيها .

بدأت مسيرة مطر مع المنتخب الاماراتي الأول في عام 2003 عندما كان في 20 من عمره ، وما زال اللاعب أحد اهم ركائز الأبيض الاماراتي حتى الآن مشاركاً في 86 مباراة دولية أحرز خلالهم 26 هدفاً ، ويبقى عام 2007 من أهم محطاته مع المنتخب ، فقد ساهم بشكل كبير في تتويج منتخب بلاده للمرة الأولى ببطولة كأس الخليج ، التي توج فيها اسماعيل كهداف للبطولة وأفضل لاعب فيها ، ثمّ عاد للتويج ببطولة الخليج مرة ثانية في خليجي 21 الذي أقيم بالبحرين عام 2013 .

إقرأ أيضاً:  كاسبر شمايكل – قصة حياة الحارس الدنماركي الذي شابه أباه

أهم إنجازات اسماعيل مطر الفردية :

  • أفضل لاعب عربي صاعد عام 2004 .
  • ثاني أفضل لاعب بالقارة الأسيوية عام 2008 .
  • اللاعب الأكثر جماهيرية عربياً سنة 2008 حسب استفتاء مجلة سوبر .
  • الهداف التاريخي لنادي الوحدة الاماراتي .

إقرأ أيضاً : عمر عبد الرحمن – قصة حياة اللاعب الاماراتي الملقب عموري

 

 

السابق
محمد بن راشد آل مكتوم – قصة حياة حاكم دبي ونائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
التالي
أندريه توبوليف – قصة حياة أندريه توبوليف مصمم الطائرات الروسي الشهير