رياضيون

إيميل هيسكي – قصة حياة المهاجم السابق لنادي ليفربول والمنتخب الإنجليزي

إيميل هيسكي
إيميل هيسكي

ولد المهاجم السابق للمنتخب الإنجليزي إيميل هيسكي في مدينة ليستر بتاريخ 11 يناير 1978 ، وقد تنقل بين العديد من الأندية الإنجليزية ، حيث يعتبر سابع أكثر لاعب مشاركة بتاريخ الدوري الإنجليزي ، وعلى الرغم من أن عدد أهدافه قليل نسبياً نظراً لموقعه كلاعب مهاجم ، لكن تميزه يتأكد من خلال التمريرات الحاسمة الكثيرة التي قدمها لزملائه .

إيميل هيسكي

إيميل هيسكي

مسيرة إيميل هيسكي الكروية :

بدأت المسيرة الكروية لهذا المهاجم صاحب البنية الجسمانية القوية عندما بلغ التاسعة من عمره ، فقد انضم في عام 1987 الى الفئات العمرية لنادي مدينته ليستر ، وقد تدرج في هذه الفئات حتى عام 1994 .

بدأت المسيرة الاحترافية للاعب المتألق منذ أن كان في السابعة عشرة من عمره ، عندما قام نادي ليستر بترقيته الى صفوف الفريق الأول للنادي ، وبعد موسم أول قضى معظمه على مقاعد البدلاء ، تمكن من حجز مكانه الأساسي مع فريق الذئاب الذي أصبح مهاجمه الأول ، واستمر في صفوفه حتى عام 2000 مشاركاً في 197 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 46 هدف ، وقد ساعد الفريق على إحراز بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عامي 1997 و2000 في إنجاز تاريخي لهذا النادي الصغير .

بعد تألقه الكبير رفقة نادي ليستر انتقل النجم الشاب الى نادي ليفربول الإنجليزي عام 2000 ، ليقضي رفقته أفضل أيامه في الملاعب الكروية ، وقد استمر رفقة الريدز حتى عام 2004 ، وشارك رفقتهم في 223 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 60 هدف .

إقرأ أيضاً:  أرتون سينا - قصة حياة أرتون سينا الأسطورة البرازيلية في سباقات الفورمولا ون

انتقل إيميل هيسكي في عام 2004 الى نادي بيرمنغهام سيتي ، ولعب في صفوفه موسمين شارك خلالهما في 78 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 16 هدف ، ثمّ انتقل في عام 2006 الى نادي ويغان أتلتيك ليشارك ضمن صفوفه لثلاثة مواسم شارك خلالهم في 88 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 15 هدف .

كان نادي أستون فيلا هو النادي الجديد للمهاجم الإنجليزي الذي انتقل الى صفوفه عام 2008 ، واستمر رفقته حتى عام 2012 مشاركاً في 110 مباريات بجميع المسابقات أحرز خلالهم 14 هدف فقط ، ليرحل بعد ذلك لنادي نيوكاسل جيتس الاسترالي في تجربته الوحيدة خارج إنجلترا ، وقد لعب في صفوفه موسمين شارك خلالهما في 42 مباراة محرزاً 10 أهداف ، ثمّ عاد لإنجلترا عام 2014 واختتم مسيرته الكروية مع نادي بولتون وندرز الذي شارك رفقته حتى عام 2016 في 48 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم ثلاثة أهداف .

مسيرته إيميل هيسكي الدولية :

امتدت المسيرة الدولية للمهاجم المخضرم مع منتخب إنجلترا من عام 1999 الذي شهد على مباراته الدولية الأولى حتى عام 2010 الذي خاض فيه آخر مبارياته الدولية ، وقد شارك إيميل هيسكي مع منتخب الأسود الثلاثة خلال هذه السنوات في 62 مباراة دولية أحرز خلالهم 7 أهداف .

إقرأ أيضاً : ريكيلمي – قصة حياة خوان رومان ريكيلمي أسطورة نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

1 Comment