رياضيون

إيميل فورسبيرغ – قصة حياة النجم السويدي الذي يبدع في بطولة اليورو 2020

إيميل فورسبيرغ
إيميل فورسبيرغ

ولد اللاعب إيميل فورسبيرغ في شمال مملكة السويد وبالتحديد في مدينة ” سوندسفال”، بتاريخ 23 أكتوبر/ تشرين اول 1991م، ويلعب الجناح المتألق حالياً رفقة نادي لايبزيغ الألماني، بالإضافة الى تمثيله منتخب بلاده السويد.

مسيرة إيميل فورسبيرغ الكروية:

كانت الانطلاقة في الفئات العمرية لنادي جيف سوندسفال السويدي، والتي تدرج في صفوف هذه الفئات العمرية حتى عام 2009م، وهو العام الذي قام فيه النادي بترقية لاعبه الشاب الى صفوف الفريق الاول للنادي، حيث استمر اللاعب في صفوف الفريق حتى عام 2012م مشاركاً في 106 مباريات بجميع المسابقات، أحرز خلالهم 27 هدف.

بعد تألقه الكبير سارع نادي مالمو النادي الأشهر بالسويد باستقطاب الجناح المتألق الى صفوف النادي وذلك في عام 2013م، وقد نجح اللاعب خلال الموسمين الذين قضاهما مع النادي في أن يكون من اهم لاعبي الفريق الذي شارك رفقته في 86 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 28 هدف.

إيميل فورسبيرغ

إيميل فورسبيرغ

انضم إيميل فورسبيرغ في عام 2015م الى نادي لايبزيغ الألماني، وهو نادي تأسس حديثاً بدعم مالي كبير وقد كان النادي وصل في تلك الفترة الى الدرجة الثانية الألمانية، وبالفعل تمكن اللاعب من حجز مكانه الأساسي في صفوف الفريق، الذي صعد الى الدرجة الألمانية الاولى في عام 2016م، ولم يتأخر النادي المدعوم مالياً من المنافسة بالمسابقات المحلية، حيث وصل الى مركز الوصافة في الدوري الذي يسيطر عليه نادي بايرن ميونخ.

كما ان الجناح المتألق كان من اللاعبين الاساسيين الذين قادوا النادي لإنجاز تاريخي بالوصول في عام 2020م الى الدور نصف النهائي من دوري أبطال اوروبا، وقد شارك اللاعب مع لايبزيغ حتى الآن في 214 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم 47 هدف.

مسيرة إيميل فورسبيرغ الدولية:

بعد أن شارك مع منتخب السويد تحت 19 عام، استدعي في عام 2014م ليشارك مع المنتخب السويدي الاول، وقد استطاع ان يكون من اللاعبين الاساسيين الذين قادوا المنتخب مؤخراً للتأهل الى أمم أوروبا “يورو 2020″، الذي يلعب في عام 2021م بسبب تأثيرات فيروس كورونا، وقد قاد النجم المتألق منتخب بلاده للتأهل الى الدور الثاني كمتصدر للمجموعة مساهماً بتسجيل ثلاثة أهداف في الدور الأول فقط، علماً أن الجناح السويدي إيميل فورسبيرغ شارك حتى يومنا هذا في 61 مباراة دولية، أحرز خلالهم 12 هدف.

إقرأ أيضاً: باتريك شيك – قصة حياة اللاعب التشيكي صاحب الهدف التاريخي في بطولة اليورو

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك