رياضيون

إيميليانو مارتينيز – قصة حياة الحارس الذي قاد الأرجنتين الى نهائي كوبا اميركا

إيميليانو مارتينيز
إيميليانو مارتينيز

ولد اللاعب إيميليانو مارتينيز واسمه الكامل داميان إيميليانو مارتينيز روميرو، في منطقة مار دل بلاتا التابعة للعاصمة الأرجنتينية بيونس ايرس بتاريخ 2 سبتمبر/ أيلول 1992م، ويلعب الحارس المتألق حالياً رفقة نادي أستون فيلا الإنجليزي، بالإضافة الى تمثيل منتخب بلاده الأرجنتين.

مسيرة إيميليانو مارتينيز الكروية:

انطلقت مسيرته مع عالم كرة القدم بانضمامه الى ناشئي نادي إنديبينتي الأرجنتيني في عام 2008م، وقد استمر في صفوفه حتى عام 2010، وهو العام الذي انتقل فيه لشباب نادي أرسنال الإنجليزي حيث لعب لهم حتى عام 2012م.

منذ ترقيته الى الفريق الاول لنادي أرسنال في عام 2012م، ونادي العاصمة الإنجليزية يقوم بإعارته لأندية مختلفة، وعلى الرغم من كونه استمر على كشوف المدفعجية حتى عام 2020م، إلا أنه لم يلعب خلال كل هذه السنوات مع النادي إلا في 38 مباراة بجميع المسابقات، منها 24 مباراة في موسمه الأخير مع النادي، وهو الموسم الذي بدأ فيه ظهوره وشهرته المتأخرة.

إيميليانو مارتينيز

إيميليانو مارتينيز

شهدت تلك الفترة إعارة إيمليانو في عام 2012م الى نادي أوكسفورد يونايتد الذي لعب له مباراة واحدة، ثمّ أعير في عام 2013م الى نادي شيفيلد يونايتد الذي يلعب في الدرجة الإنجليزية الأولى (شامبيون شيب)، ليشارك مع النادي في 15 مباراة بجميع المسابقات.

شهد عام 2014م على إعارة الحارس الارجنتيني الشاب لنادي روذرهام يونايتد الذي لعب رفقته في دوري شامبيون شيب في ثمان مباريات، أعير بعدها في عام 2015 الى نادي وولفرهامبتون واندررز الذي يلعب كذلك في دوري شامبيون شيب الإنجليزي، وشارك مع الفريق في 15 مباراة بجميع المسابقات.

قام نادي أرسنال الإنجليزي بإعارة إيميليانو مارتينيز في عام 2017م الى نادي خيتافي الذي يلعب في الدوري الإسباني الدرجة الاولى، لكنه بقي معظم الوقت حبيس مقاعد البدلاء ولم يشارك مع النادي إلا في سبع مباريات بجميع المسابقات، عاد بعدها الى إنجلترا لتتم إعارته في عام 2018م لنادي ريدينج الذي يلعب في دوري شامبيون شيب، وقد شارك مع الفريق في 18 مباراة بجميع المسابقات.

بعد موسمه الاخير الجيد مع نادي أرسنال، قام نادي أستون فيلا الإنجليزي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمرليج) بشراء عقد الحارس الأرجنتيني في عام 2020، ليشكّل ذلك الموسم الأخير نقطة تحول في مسيرة اللاعب الذي تأخرت شهرته حتى بلوغه 28 من العمر، حيث استطاع التألق مع استون فيلا، ليكون الحارس الأساسي للنادي الذي شارك رفقته في 38 مباراة بجميع المسابقات.

مسيرة إيميليانو مارتينيز الدولية:

بعد تألقه رفقة استون فيلا استدعي الحارس في عام 2021 ليكون الحارس الأساسي لمنتخب الأرجنتين الذي شارك رفقته حتى الآن في ست مباريات دولية، وعلى الرغم من العديد القليل للمباريات إلا أن الحارس تألق في بطولة كوبا اميركا 2021م، واستطاع ان يخطف الأضواء، وبالخصوص في مباراة نصف النهائي مع كولومبيا التي تصدى فيها لثلاث ركلات جزاء ترجيحية، فنال جائزة أفضل لاعب بالمباراة، وليقود إيميليانو مارتينيز الأرجنتين لملاقاة غريمتها التقليدية البرازيل في نهائي البطولة.

إقرأ ايضاً: ريناتو سانشيز – قصة حياة نجم خط الوسط لنادي ليل والمنتخب الفرنسي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك