رياضيون

إسلام سليماني – قصة حياة نجم المنتخب الجزائري الموهوب والمتميز

إسلام سليماني

ولد اللاعب الجزائري إسلام سليماني في العاصمة الجزائرية الجزائر بتاريخ 18 يونيو 1988 ، ويلعب سليماني في مركز قلب الهجوم لنادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي بالإضافة الى المنتخب الوطني الجزائري .

إسلام سليماني
إسلام سليماني

مسيرة إسلام سليماني الكروية :

بعد أن تدرج النجم الجزائري في المراحل العمرية لنادي الشراقة الجزائري ، انتقل الى الفريق الأول للنادي في عام 2008 ولعب له موسم واحد شارك خلاله في 38 مباراة سجل خلالهم 19 هدفاً .

جذب المستوى الممتاز للاعب الشاب أنظار القائمين على نادي شباب بلوزداد أحد أهم الأندية الجزائرية ، لينجح النادي فعلاً بضم هذه الموهبة الكروية الى صفوفه في عام 2009 وقد استمر مع ناديه الجزائري حتى عام 2013 ، حيث كان سليماني نجم الفريق الأول في مشاركاته 122 بجميع المسابقات ، تمكن من خلالهم أن يسجل 43 هدفاً .

كان إسلام على موعد مع الانطلاق نحو عالم الاحتراف الأوروبي في عام 2013 ، عندما انتقل الى نادي العاصمة البرتغالية سبورتينغ لشبونة ، ليحجز المهاجم الجزائري مكانه الأساسي سريعاً مع ناديه الجديد ، الذي لعب في صفوفه مدة 3 مواسم شارك خلالهم في 109 مباريات بجميع المسابقات محرزاً 57 هدفاً .

توجه النجم الجزائري في عام 2016 الى الدوري الانجليزي من بوابة نادي ليستر سيتي ، ليلعب الى جانب النجم رياض محرز زميله في المنتخب الجزائري ، وقد لعب في صفوف ناديه الجديد مدة موسم ونصف شارك خلالهم في 47 مباراة بمختلف المسابقات محرزاً 12 هدف ، وبعد أن قضى النجم الجزائري الكثير من الأوقات على مقاعد البدلاء ، قرر قبول الانتقال الى نادي نيوكاسل يونايتد على سبيل الاعارة ، فأكمل موسمه مع ناديه الجديد مشاركاً في 4 مباريات فقط دون ان يحرز أي هدف .

مسيرة إسلام سليماني الدولية :

بدأت مسيرة سليماني مع منتخب بلاده منذ عام 2012 وما زالت مستمرة حتى الآن ، ويبقى عامي 2013 و 2014 أكثر فترات اللاعب تألقاً مع منتخب بلاده ، فقد كان له دور كبير في تأهل بلاده لكأس العالم 2014 ، مما دفع الاتحاد الجزائري لمنحه جائزة الكرة الذهبية الجزائرية لعام 2013 ، كما أنه كان أكثر اللاعبين الجزائريين تألقاً في مونديال 2014 حتى أن الفيفا منحته لقب رجل المباراة في مباراتين أمام كل من روسيا وكوريا الجنوبية ، وقد بلغت عدد مباريات المهاجم الجزائري الدولية حتى الآن 58 مباراة أحرز خلالهم 27 هدفاً .

إقرأ أيضاً : المهدي بن عطية – قصة حياة أفضل مدافع عربي في عالم الكرة

 

السابق
روبرت ليفاندوفسكي – قصة حياة قائد المنتخب البولندي وهدافه التاريخي
التالي
أنطوان غريزمان – قصة حياة مهاجم المنتخب الفرنسي في ملاعب المستديرة

اترك تعليقاً