رياضيون

إزغان أليوسكي – قصة حياة المدافع المقدوني المنتقل الى الأهلي السعودي

إزغان أليوسكي
إزغان أليوسكي

ولد اللاعب إزغان أليوسكي في مدينة بريليب المقدونية بتاريخ 12 شباط/ فبراير 1992م، وقد انتقل اللاعب الدولي المقدوني مؤخراً من نادي ليدز يونايتد الإنجليزي الى نادي الأهلي السعودي الذي قام بسوق انتقالات كبير استعداداً للموسم القادم.

مسيرة إزغان أليوسكي الكروية:

انضم اللاعب في عام 2003م الى الفئات العمرية لنادي يونغ بويز السويسري، وتدرج في هذه الفئات حتى عام 2010م، وهو العام الذي بدأت فيه مسيرته الاحترافية بترقيته للمشاركة مع فريق تحت 23 عام للنادي السويسري، والذي استمر في صفوفه حتى عام 2013م مشاركاً في 57 مباراة أحرز خلالهم أربعة أهداف.

انضم اللاعب المقدوني الى نادي شافهاوزن السويسري في عام 2013م، واستمر رفقته حتى عام 2015م، مشاركاً في ثمانين مباراة بمختلف المسابقات أحرز خلالهم أربعة أهداف.

قام نادي شافهاوزن في عام 2015م بإعارة مدافعه الشاب الى نادي لوغانو السويسري، وبعد أدائه المميز في الموسم الأول قام النادي بشراء عقد اللاعب إزغان أليوسكي الذي استمر رفقته حتى عام 2017م، مشاركاً في 53 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 19 هدف.

إزغان أليوسكي

إزغان أليوسكي

شهد عام 2017م على رحيل الظهير الأيسر المقدوني باتجاه إنجلترا، وذلك بانضمامه الى نادي ليدز يونايتد الذي كان ينشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (شامبيون شيب)، وقد تمكّن من التألق رفقة الفريق ليساهم في صعود النادي الى الدرجة الإنجليزية الممتازة (البريميرليج) في عام 2020م، وكان في الموسم الماضي من ركائز الفريق الذي تألق بشكل كبير رفقة مدربه الأرجنتيني المخضرم “بيلسا”.

بعد مشاركته مع النادي الإنجليزي في 170 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 21 هدف، انتقل المدافع الدولي المقدوني الى دوري المحترفين السعودي من بوابة نادي الأهلي، والذي قام بسوق انتقالات مميز استقطب من خلاله مجموعة كبيرة من النجوم العالميين المعروفين، ليتجاوز نتائج الفريق السيئة في الموسم الماضي التي جعلته يحتل المركز الثامن، حيث يعتقد أن يساهم أليوسكي ورفاقه في منافسة النادي الأخضر بقوة على الدوري السعودي بالموسم القادم.

مسيرة إزغان أليوسكي الدولية:

بعد مشاركته رفقة منتخبي تحت 19 عام وتحت 21 عام لبلده مقدونيا الشمالية، تمّ استدعاؤه للمنتخب الأول لمقدونيا في عام 2013م، وهو منذ ذلك العام من الركائز الأساسية لمنتخب بلاده الذي شارك رفقته حتى الآن في 46 مباراة دولية أحرز خلالهم تسعة أهداف، علماً أن إزغان أليوسكي كان ضمن تشكيلة منتخب بلاده التي شاركت بيورو 2020م في تأهل البلاد التاريخي الأول لهذه المسابقة.

إقرأ أيضاً: بيير إيميل هويبيرج – قصة نجم الدنمارك المتألق في بطولة يورو 2020

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك