رياضيون

إريك ماكسيم تشوبو موتينغ – قصة حياة المهاجم المتألق رفقة بايرن ميونخ الألماني

إريك ماكسيم تشوبو موتينغ
إريك ماكسيم تشوبو موتينغ

ولد المهاجم إريك ماكسيم تشوبو موتينغ في مدينة هامبورغ الألمانية بتاريخ 23 مارس 1989، ويتميز المهاجم الحالي لنادي بايرن ميونخ بقوته البدنية وطوله الذي يبلغ 191سم، علماً أنه يحمل جنسية ألمانيا التي ولد فيها، والكاميرون بلده الأصلي والذي قام بتمثيله على المستوى الدولي.

مسيرة إريك ماكسيم تشوبو موتينغ الكروية:

انضم وهو في السادسة من عمره الى الفئات العمرية لنادي تيوتونيا وتدرج فيها بين 1995 – 2000م، ليشارك بين عامي 2000 – 2003 مع الفئات العمرية لنادي ألتونا، ثمّ شارك لموسم واحد مع الفئات العمرية لنادي إف سي ست باولي، قبل أن يختتم مسيرته في مرحلة الشباب مع نادي هامبورغ الذي لعب في صفوفه من عام 2004 حتى عام 2007م.

بدأت مسيرة إريك ماكسيم تشوبو موتينغ الاحترافية في عام 2007م، عندما قام نادي هامبورغ بترقيته ليلعب مع الفريق الرديف في النادي، واستمر في اللعب مع الفريق حتى عام 2011م مشاركاً في 31 مباراة أحرز خلالهم هدفاً وحيداً، علماً أنه شارك في نفس الفترة بالبونديسليجا (الدوري الالماني الممتاز)، رفقة نادي هامبورغ الاساسي مشاركاً رفقة الفريق في 37 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم خمسة أهداف.

إريك ماكسيم تشوبو موتينغ

إريك ماكسيم تشوبو موتينغ

وفي نلك السنوات تمت إعارة المهاجم الشاب في عام 2009م لموسم واحد الى نادي نورمبرغ، الذي شارك رفقته في 28 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم ستة اهداف.

شهد عام 2011 على انتقال موتينغ الى نادي ماينز الذي استمر في صفوفه حتى 2014، مشاركاً في 81 مباراة بجميع المسابقات أحرز خلالهم 22 هدف.

بعد تألقه الكبير نجح نادي شالكه في ضمه الى صفوفه في عام 2014، ليصبح المهاجم الأساسي في صفوف الفريق خلال ثلاثة مواسم قضاها مع الفريق، شارك خلالها في 106 مباريات بجميع المسابقات، محرزاً 22 هدف.

شهد عام 2017م على تجربة المهاجم المتألق الأولى خارج المانيا، وذلك عندما لعب لموسم وحيد مع نادي ستوك سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، مشاركاً في 32 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم خمسة أهداف، لينتقل بعد ذلك في عام 2018م الى بطل فرنسا نادي باريس سان جيرمان، الذي لعب في صفوفه لمدة موسمين شارك خلالهما في 51 مباراة بجميع المسابقات، محرزاً تسعة أهداف، وقد حقق رفقة النادي الباريسي عدة بطولات محلية منها لقبين بالدوري الفرنسي، كما وصل مع الفريق الى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي خسرها الفريق من نادي بايرن ميونخ الألماني بهدف وحيد.

عاد موتينغ الى ألمانيا في عام 2020 من بوابة كبير ألمانيا نادي بايرن ميونخ الذي ما زال يلعب في صفوفه حتى الآن، مشاركاً في 29 مباراة بجميع المسابقات، أحرز خلالهم ثمانية أهداف.

مسيرة إريك ماكسيم تشوبو موتينغ الدولية:

بعد مشاركته مع منتخب ألمانيا تحت عمر 19 سنة، ومنتخب تحت 21 سنة، قرر الانضمام الى منتخب بلده الام الكاميرون وتمثيلها دولياً، وخصوصاً في ظل صعوبة تمثيله للمنتخب الالماني، ليشهد عام 2010 على مباراة موتينغ الدولية الأولى رفقة منتخب الكاميرون، الذي ما زال في صفوفه حتى الآن، مشاركاً في 55 مباراة، أحرز إريك ماكسيم تشوبو موتينغ خلالهم 15 هدف دولي.

إقرأ أيضاً: مصطفى محمد – قصة حياة اللاعب المصري المتألق مع غلطة سراي التركي

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇

2 تعليقان

أكتب تعليقك ورأيك