رياضيون

إدوارد ميندي – قصة حياة ميندي من بطاقة الإعانة الى حارس تشيلسي

إدوارد ميندي
إدوارد ميندي

ولد الحارس السنغالي إدوارد ميندي في فرنسا بتاريخ 1 مارس 1992، من أب يحمل جنسية “غينيا بيساو” وأم سنغالية الأصل، وهذا ما سمح له بحمل الجنسيات الفرنسية والسنغالية وغينيا بيساو، ويلعب إدوارد حالياً في صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي، بالإضافة الى حراسته مرمى منتخب السنغال الذي اختار تمثيله، بالرغم من أن غينيا بيساو طلبت منه تمثيل منتخبها.

مسيرة إدوارد ميندي الاحترافية:

جاءت انطلاقة مسيرته الاحترافية في عام 2011 مع نادي تشيربورغ الفرنسي الذي يلعب في الدرجة الفرنسية الثانية، والذي استمر في صفوفه حتى عام 2014 مشاركاً في 26 مباراة.

إدوارد ميندي

إدوارد ميندي

بعد انتهاء عقده مع تشيربورغ كادت مسيرته الكروية تنتهي ويعتزل عالم المستديرة، فهو لم يجد أي نادي يرغب التعاقد معه، ليبقى سنة كاملة بدون نادي ويبقى عاطلاً عن العمل، ويعيش على بطاقة إعانة للبطالة التي لم تكن تكفيه ليعيش هو وصديقته التي تنتظر مولوداً منه، مما جعله يبحث عن عمل آخر غير كرة القدم.

عاد الأمل والحظ الى الحارس السنغالي في عام 2015 بعد أن تجاوز اختبار أجراه له نادي مرسيليا الفرنسي، فلعب مع الفريق الرديف لنادي الجنوب الفرنسي في ثمان مباريات، وفي عام 2016جاء انتقاله الى نادي ريمس فلعب مباراة واحدة مع الفريق الرديف، ثمّ انضم الى الفريق الاول الذي استمر في صفوفه حتى عام 2019، مشاركاً في 86 مباراة بجميع المسابقات، وكان ضمن تشكيلة الفريق التي صعدت عام 2018 الى الدرجة الفرنسية الممتازة.

إقرأ أيضاً:  سون – قصة حياة سون هيونغ مين أسطورة الكرة الكورية والأسيوية

شهد عام 2019 على انتقال إدوارد ميندي الى نادي رين الذي كان حارسه الأساسي في موسم وحيد شارك خلاله في 34 مباراة بمختلف المسابقات.

تعاقد نادي تشيلسي منذ عامين مع الحارس الاسباني كيبا لقاء مبلغ قياسي جعله أغلى حارس في العالم حينها، ولكنه فشل بشكل كبير مع البلوز وتلقى الكثير من الأهداف السهلة، وهذا ما دفع تشيلسي للبحث عن حارس يكون أكثر قدرة على حماية مرمى الفريق.

وقد وقع الاختيار على ميندي الذي انتقل الى صفوف تشيلسي مقابل 22 مليون جنيه استرليني، وبالفعل فقد تمكن سريعاً من حجز مكانه الاساسي في صفوف الفريق الذي شارك رفقته حتى الآن في 11 مباراة بجميع المسابقات، خرج في ثمان مباريات منهم بشباك نظيفة، ليعتبر من أهم صفقات الموسم في النادي اللندني.

مسيرة إدوارد ميندي الدولية:

تأخر تألق الحارس السنغالي حتى تجاوز 25 من عمره، وهذا ما جعله يتأخر بالمشاركات الدولية حتى عام 2018، وهو العام الذي خاض فيه مباراته الدولية الاولى مع السنغال، وقد شارك إدوارد ميندي حتى الأن في 9 مباريات دولية فقط.

إقرأ أيضاً: بابا بوبا ديوب – قصة حياة مهاجم السنغال التاريخي الذي توفي شاباً

إتبعنا على مواقع التواصل الآن 😍👇