إدغار ديفيدز
رياضيون

إدغار ديفيدز – قصة حياة إدغار ديفيدز اللاعب الهولندي صاحب النظارة السوداء

إدغار ديفيدز – قصة حياة إدغار ديفيدز اللاعب الهولندي صاحب النظارة السوداء

إدغار ديفيدز إسمه الكامل إدغار جيمس ديفيدز لاعب كرة قدم هولندي شغل مركز وسط الملعب ، اشتهر بارتدائه لنظارة شمسية سوداء ﻹصابته بمرض الزرق أو الجلوكوما ، كما اشتهر أيضا بشعره الطويل المجدول .

ولد في الثالث عشر من آذار ( مارس ) عام 1973 في مدينة بارامايبو في سورينام .

نشأ في جو من الفقر ، وبدأ بممارسة كرة القدم في الشوارع ،ووجد فيها الملاذ لانتشاله من عالم الفقر .

تميز ديفيدز بقدرته على قيادة خط الوسط بنجاح .

انضم في طفولته إلى مدرسة أجاكس الرائدة في تخريج المواهب .

يعمل حاليا كمدرب لنادي بارنت الذي يلعب في الدرجة الرابعة في إنكلترا .

مسيرته الكروية :

إدغار ديفيدز
إدغار ديفيدز

مسيرته مع نادي أجاكس الهولندي :

انضم إدغار ديفيدز إلى نادي أجاكس أمستردام وتدرج في فئاته إلى أن وصل للفريق الأول عام 1991 لتبدأ رحلة من التألق لهذا اللاعب الشاب مع الفريق الهولندي ، فقدم مستويات رائعة وحقق عديد الألقاب كدوري أبطال أوربا والدوري الهولندي ، وتعد فترته مع أجاكس من أفضل فترات حياته الكروية ،  واستمرت رحلته مع نادي العاصمة الهولندية حتى عام 1996 خاض خلالها 106 مباريات وسجل فيها 20 هدفا .

مسيرته مع نادي ميلان الإيطالي :

قرر إدغار ديفيدز خوض تجربة احترافية جديدة في الدوري الإيطالي الأقوى في العالم ، فانتقل إلى نادي ميلان عام 1996 لكن تجربته لم تكن ناجحة فرحل بعد عام دون أن يترك بصمة تذكر ، وخاض بقميص الميلان 19 مباراة لم يسجل فيها أي هدف .

مسيرته مع نادي جوفنتوس :

قرر اللاعب البقاء في إيطاليا وإثبات قدرته على النجاح في هذا الدوري الصعب فرحل إلى نادي جوفنتوس عام 1997 وبدأ يقدم مع الفريق مستوى رفيعا وحقق عديد الألقاب المحلية ، لكنه فشل في الحصول على لقب دوري أبطال أوربا رغم وصوله مع الفريق إلى ثلاث نهائيات أعوام 1997-1998-2003 ، واستمرت رحلة التألق والمجد مع السيدة العجوز حتى عام 2004 خاض خلالها 159 مباراة وسجل فيها ثمانية أهداف .

مسيرته مع ناديي برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي :

رحل إدغار ديفيدز عن جوفنتوس عام 2004 نحو نادي برشلونة  ولعب معه لبضعة أشهر خاض  خلالها   18 مباراة وسجل فيها هدفا وحيدا ، ليعود إلى إيطاليا ويكمل الموسم مع إنتر ميلان ويخوض بقميصه 14 دون أن ينجح في التسجيل فيها .

مسيرته مع نادي توتنهام الإنكليزي :

وصل إدغار ديفيدز إلى نادي توتنهام عام 2005 ليخوض تجربة احترافية جديدة في الدوري الإنكليزي ، وقدم مع توتنهام مستوى جيد واستمرت رحلته مع الفريق حتى عام 2007 خاض خلالها 40 مباراة وسجل هدفا وحيدا.

عودته لنادي أجاكس الهولندي :

قرر اللاعب العودة إلى ناديه الذي انطلق منه وذلك عام 2007 ولعب مع الفريق موسما واحدا حقق فيه كأس هولندا وخاض فيه 25 مباراة وسجل هدفا وحيدا .

مسيرته مع ناديي كريستال بالاس وبارنت الإنكليزيين :

عاد اللاعب إلى الدوري الإنكليزي وخاض نصف موسم مع كريستال بالاس لعب فيه ستة مباريات لينتقل بعدها نحو نادي بارنت ويلعب معه حتى عام 2014 في 36 مباراة وسجل للفريق هدفا وحيدا ليقرر بعدها اعتزال اللعب والتفرغ لتدريب نادي بارنت .

مسيرته مع المنتخب الهولندي :

لم يعرف إدغار ديفيدز مسيرة جيدة مع المنتخب الهولندي فاستبعد عن تشكيلة المنتخب المشاركة في كأس الأمم الأوربية عام 1996 لخلاف المدرب  ، ووصل مع هولندا إلى نصف نهائي كأس العالم 1998 ونصف نهائي كأس الأمم الأوربية ، وبالمجمل خاض بقميص المنتخب 74 مباراة سجل فيها ستة أهداف .

أبرز إنجازاته :

دوري أبطال أوربا مع أجاكس مرة واحدة .

الدوري الهولندي مع أجاكس ثلاث مرات .

الدوري الإيطالي مع جوفنتوس ثلاث مرات .

كأس هولندا مع أجاكس مرتين .

كأس إيطاليا مع جوفنتوس مرة واحدة .

كأس السوبر الهولندي مع أجاكس  أربع مرات .

كأس السوبر الإيطالي مع جوفنتوس مرتين .

كأس الاتحاد الأوربي مع أجاكس مرة واحدة .

كأس السوبر الأوربي مع أجاكس مرة واحدة .

كأس الإنتركونتينتال مع أجاكس مرة  واحدة.

في نجومي المزيد من سير مشاهير الرياضة وكرة القدم، نقترح عليك مطالعة قصة حياة لوران بلان واحد من أبرز المدافعين في تاريخ الكرة الفرنسية والعالمية

أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *