Press "Enter" to skip to content

أوليفر بيرهوف – قصة حياة أوليفر بيرهوف صاحب الرأس الذهبية في كرة القدم

أوليفر بيرهوف – قصة حياة أوليفر بيرهوف صاحب الرأس الذهبية في كرة القدم

أوليفر بيرهوف لاعب كرة قدم ألماني ، شغل مركز قلب الهجوم ، عرف بقوة ضرباته الرأسية ، ويعد واحدا من أبرز المهاجمين الألمان .

ولد في الأول من أيار ( مايو )عام 1968 في مدينة كارلسروه الألمانية لعائلة ثرية ، فوالده كان يملك شركات عديدة لتوليد الكهرباء ، فنشأ اللاعب في جو من الثراء والرخاء ، فبدأ بممارسة كرة القدم في المدرسة ، وشجعه والده على ممارسة كرة القدم ، فقام ببناء ملعب له جانب منزله ليمارس طفله المدلل هوايته مع زملائه .

والتحق بنادي باير يوردينجن الألماني ومعه بدأت مسيرته الكروية .

كان مهتما بالعلم والدراسة ، ولم يشغله حبه لكرة القدم عن نيل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد ، وعمل بالبورصة بواسطة هذه الشهادة .

أحب أوليفر بيرهوف إيطاليا وعشقها وأصبح لا يغادرها إلا قليلا لزيارة أصدقائه في ألمانيا .

يعمل حاليا في منصب المدير الإداري للمنتخب الألماني .

مسيرته الكروية :

أوليفر بيرهوف
أوليفر بيرهوف

مسيرته مع نادي باير يوردينجن :

انضم أوليفر بيرهوف إلى نادي باير يوردينجن عام 1986، ومن هذا النادي بدأ مسيرته الكروية ،  ولم يشارك كثيرا معه نظرا لصغر سنه ، وبقي معه حتى عام 1988فلعب في 31 مباراة وسجل خلالها أربعة أهداف

مسيرته مع نادي هامبورغ :

انتقل اللاعب 1988 إلى نادي هامبورغ ، وخاض معه موسمين لم يجد فيهما مساحة كبيرة للعب ، فخاض معه 34 مباراة سجل خلالها ستة أهداف .

مسيرته مع نادي بروسيا مونشنغلادباخ :

انتقل عام 1990 إلى نادي بروسيا مونشنغلادباخ ، ولعب مع الفريق نصف موسم قبل أن يقرر الرحيل إلى نادي يجد فيه مساحة أكبر للعب ،بعد أن لعب لبروسيا مونشنغلادباخ ثماني مباريات فقط لم يسجل خلالها أي هدف .

مسيرته مع نادي سالزبورغ النمساوي :

رح اللاعب خارج الدوري الألماني واتجه نحو الجارة النمسا ، وتحديدا إلى نادي سالزبورغ ،ومع هذا النادي بدأ الانطلاقة الحقيقة لهذا النجم ، فخاض مع الفريق النمساوي32مباراة سجل خلالها 23 .

مسيرته مع نادي إسكولي الإيطالي :

بعد تألقه مع نادي سالزبورغ انتقل إلى الدوري الإيطالي عام 1991 وتحديدا نحو نادي إسكولي ، وبقي مع الفريق حتى هبوط الفريق ﻷندية الدرجة الثانية عام 1995 ليقرر بعدها مغادرته بعد أن خاض بألوانه117 مباراة سجل خلالها 48 هدفا .

مسيرته مع نادي أودينيزي :

بعد هبوط فريقه إلى الدرجة الثانية انتقل إلى نادي أودينيزي عام 1995 ،وعاش مع الأوديني أفضل سنوات حياته المهنية ، فعرف التألق والإبداع واستمر مع الفريق حتى عام 1998، وخاض خلاله 86 مباراة سجل خلالها 57 هدفا ، وتوج هدافا للدوري الإيطالي .

مسيرته مع نادي ميلان :

تألقه مع أودينيزي جعل أنظار الأندية الأخرى تتجه نحوه ، فانتقل إلى نادي ميلان عام 1998 وبقي في صفوفه حتى عام 2001 ولعب بألوانه 91 مباراة سجل خلالها 38 هدفا .

مسيرته مع ناديي موناكو وكييفو :

في عام 2001 أعير إلى نادي موناكو الفرنسي ولعب معهم حتى عام 2002 وخاض بقميصهم 18 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف، وبعدها قرر العودة إلى إيطاليا وتحديدا نادي كييفو الإيطالي ولعب معهم حتى عام 2003 خاض خلالها 26 مباراة وسجل سبعة أهداف ، ليقرر بعدها اعتزال لعب كرة القدم عام 2003 .

9-مسيرته مع المنتخب الألماني :

عرف أوليفر بيرهوف مسيرة مميزة مع المنتخب الألماني ، توجها بكأس الأمم الأوربية عام 1996  ، بعد أن كان صاحب الهدف الذهبي الأول في تاريخ ألمانيا ، والذي سجله في المباراة النهائية لكأس الأمم الأوربية  في مرمى منتخب تشيكوسلوفاكيا ، كما شارك في كأس العالم 2002 كمهاجم احتياطي ، وبالمجمل لعب أولي ( كما يحلو لعشاقه تسميته ) مع المنتخب الألماني 70 مباراة سجل خلالها 411 هدفا .

أبرز إنجازاته  :

كأس الأمم الأوربية مع ألمانيا مرة واحدة .

الدوري الإيطالي مع ميلان مرة واحدة .

هداف الدوري الإيطالي مع أودينيزي مرة واحدة .

في نجومي المزيد من سير مشاهير الرياضة، نقترح عليك مطالعة قصة حياة ديجان ستانكوفيتش صاحب القدم التي لا تخطئ طريق المرمى .

Save

Be First to Comment

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *